مصادر إعلامية موالية تتحدث عن وفاة عبد الحليم خدام

تحدثت مصادر إعلامية موالية عن وفاة عبد الحليم خدام، النائب السابق لحافظ الأسد وأحد أشهر أفراد ما يعرف بـ “الحرس القديم” في نظام آل الأسد، في فرنسا، عن عمر 88 عاماً.

وذكر “الصحفي” الموالي يوشع يوسف عبر حسابه في تويتر صباح اليوم أن “الخائن عبد الحليم خدام مات في فرنسا منذ قليل”.

ولاحقاً نشر حساب منسوب للوزير اللبناني الأسبق جمال جراح تغريدة قال فيها “إلى جنات الخلد يا ابو جمال يا صديق الرفيق الوفي”، وعنه نقلت عدة وسائل إعلام نبأ وفاة خدام.

ولم يتسن لعكس السير التحقق من صحة ما ذكره الصحفي الموالي من مصادر أخرى موثوقة.

وخدام ولد في بانياس 15 أيول 1932 ، وتخرج من كلية الحقوق بدمشق، وانخرط في حزب البعث في سن الـ 17، متزوج من نجاة مرقبي وله أربعة أبناء.

تولى خدام أول مناصبه كمحافظ للقنيطرة عام 1966، وحتى نهاية عام 1967 وخلال حرب إسرائيل على سوريا ومصر، وفي 5 حزيران 1967 أصدر بياناً من الإذاعة السورية بصفته محافظا للجولان أعلن فيه سقوط القنيطرة بيد الإسرائيليين وذلك قبل 18 ساعة من سقوطها الفعلي تحت هجوم الكوماندوس الإسرائيلي.

وعُيّن خدام لاحقاً محافظاً لحماه ثم عُيّن محافظاً لدمشق ثم وزيرا للاقتصاد والتجارة الخارجية ثم وزيراً للخارجية.

شغل منصب رئيس الجمهورية بالوكالة مدة 37 يوماً بعد وفاة حافظ الأسد بصفته نائبه الأول، أعلن انشقاقه عن نظام حزب البعث في أيلول 2005 بعد ما قيل إن تدهور شهدته علاقته ببشار الأسد وبعد انتقاده السياسة الخارجية السورية البعثية لا سيما في لبنان واغتيال رفيق الحريري.

وأكد بعد لجوئه إلى باريس أنه على قناعة تامة بأن بشار الأسد هو من أمر باغتيال الرئيس رفيق الحريري.

متابعات

تأكد الخبر عبر وكالة رويترز، توفي خدام جراء أزمة قلبية، فجر الثلاثاء.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. عجباً من الموالين دائماً غائبين عن الوعي بكل الأحوال والأمور والاتجاهات.
    يصفون عبد الحليم خدام بالخائن وهو الذي خدم بتفان نظامهم الاستبدادي عقود من الزمن .
    أظن بأن فعل الخيانة يقع على النظام الذي تنكر لمن كان أس من أسسه وانسحب في أيامه الأخيرة.
    ليس دفاعا عن عبد الحليم خدام لأنه في الواقع قدم للنظام كل شيء ولم يقدم للسوريين أي شيء مثله كمثل كل رجالات نظام الأسد والذين غالبيتهم توصمهم فعل الخيانة للشعب كأول إدانة وفعل الفساد ونهب المال العام واستغلال النفوذ كوجه آخر من أوجه تدعيم سيطرة نظام التسلط والإرهاب نظام الأسد الذي أدى بالتالي للدمار المريع والقتل والفظائع التي لحقت ببلادنا سوريا المنكوبة.

  2. في الخبر ان خدام اعلن عن قناعته باغتيال بشار لاسد لرفيق الحريري ناسيا انه كان جزءا من الة القتل الاجرامية لنظام الاسد وابنه
    ماذا سياخذ معه سوى عمله السيء وملاحقة اللعنات له في قبره وقد يقول احدهم لا تجوز على الميت الا الرحمة لاقول ان لساني لا يطاوعني بالترحم عليه وعلى كل من يمت لهذا النظام المجرم باي صلة فهم اولى باللعنة

  3. ⁦👍🏻⁩⁦👍🏻⁩⁦👍🏻⁩⁦👍🏻⁩⁦👍🏻⁩⁦👍🏻⁩⁦👍🏻⁩⁦👍🏻⁩⁦👍🏻⁩⁦👍🏻⁩⁦👍🏻⁩⁦👍🏻⁩⁦👍🏻⁩⁦👍🏻⁩⁦👍🏻⁩
    لولولولولولولولولولولولولولوليييييييييييشششششششششش