” منفسة واحدة لـ 4 مرضى ” .. مسؤول نظامي يتحدث عن بدء الأبحاث في سوريا لإيجاد علاج لفيروس كورونا

قالت وسائل إعلام موالية، إن النائب العلمي لكلية الطب البشري بجامعة دمشق مروان حلبي، أكد بدء الأبحاث على مستوى سوريا في النواحي العلاجية والتشخصية والوقائية من فيروس كورونا، انطلاقا من الإمكانيات المتاحة لذلك.

ونقل عن الحلبي قوله، بحسب موقع “الاقتصادي” إنه تم بدء الأبحاث بتوجيه من وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام ابراهیم،حيث بدأت كل الجامعات السورية بوضع خطوط بحثية في مجالات الوقاية والتشخيص والعلاج.

ونوه إلى أن جامعة حلب قدمت حلولاً تتيح استخدام مآخذ متعددة للمنفسة الواحدة ليستفيد منها أربعة مرضى بوقت واحد، إضافة إلى تصميم جهاز تنفس اصطناعي مبدئي عبر فريق الهندسة الصحية في “جامعة دمشق”، يمكن تصنيعه محلياً.

وأشار إلى أن وزارة الصحة وجهت لإطلاق خط إنتاجي لتصنيع الهيدروكسي كلوروکین محلية، حيث بدأت إحدى الشركات تصنيعه لما يكفي الحاجة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. شو الحكي على أساس أكتشفتوا لقاح الكورونا للمرة العاشرة ليش البعزقة بالمصاريف وابحاث وتجارب مو على أساس اكتشفتوا اللقاح من قشور الحمضيات اللعنة على بشار الارهابي الكيماوي وهذا النظام القذر

  2. ببلدنا في شباب وصناعيين قادرين بأذن الله على صناعة منافس
    رغم حصار الدول وترمب وقيصر
    الله يشد على ايديهن وينفع اهل البلد بجهوهم.

  3. ليست القضية توفر إمكانات ، ولكن من جرف ثروات سورية وهجر الكفاءات وشرد الشعب وقصف المدنيين والأطفال بالبراميل والكيماوي لا يهمه مرضهم ، من يحتقر الحياة والإنسان لا يستطيع بل لا يرغب بالحفاظ على حياة الناس ومن يعذب الناس ويعتقلهم مدى الحياة وحول البلد إلى سجن كبير والمدن إلى خرابات لا يهتم لأمر البشر ، إنه حيوان إنهم حيوانات ، ونقدم إعتذارنا للحيوانات .