الصين تجبر إيطاليا على شراء تبرعات كانت قدمتها لها في بداية أزمة فيروس كورونا !

كشف مصدر في البيت الأبيض أن الصين أجبرت إيطاليا على شراء شراء أقنعة ولوازم لمكافحة فيروس كورونا المستجد، لكن المشكلة الفعلية ان هذه المعدات كانت قد تبرعت بها روما لبكين قبل أسابيع فقط، وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” الإنكليزية.

قال المصدر إن الصين تجبر إيطاليا على شراء الإمدادات نفسها التي تبرعت قبل أسابيع من تفشي الفيروس على أراضيها، أي في فترة ذروة تفشي الوباء في الصين التي كانت تحتل المرتبة الأولى بعدد الإصابات والوفيات، ولم تتبرع بها كما أعلنت الحكومة الصينية من قبل.

وقال المسؤول: “قبل أن يضرب الفيروس أوروبا، أرسلت إيطاليا أطنانا من معدات الوقاية الشخصية إلى الصين لمساعدتها على حماية سكانها، وعند حاجة إيطاليا لإمدادات طبية باعت الصين لها الإمدادات التي حصلت عليها منها”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه قبل أسبوعين أعادت إسبانيا إلى الصين 50 ألف اختبار لفحص فيروس كورونا لا تعمل، كما أعادت لها الكثير من الإمدادات الطبية التي اشترتها منها بنحو 382 مليون جنيه إسترليني (470 مليون دولار تقريبا)، لعدم صلاحيتها.

كما أعادت الحكومة الهولندية نحو 600 ألف قناع إلى الصين، وأكدت أنها لا تفي بالمعايير الدولية.

وقال المسؤول في البيت الأبيض: “المسؤولون في الصين يكذبون ويزعمون انهم يساعدون إيطاليا لكن في الواقع، هم الذين أصابوا كل العالم”.

وأضاف: “يجب عليهم أن يساعدوا العالم لأنهم هم السبب في تفشي الفيروس، بسبب عدم الإفصاح عن المعلومات الصحيحة عن الفيروس في بداية تفشيه”.

ونقلت الصحيفة الإنكليزية عن مصادر في الحكومة البريطانية أن حملة التضليل التي تشنها بكين عن الفيروس “مثيرة للاشمئزاز”. (alhurra)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ان كانوا هكذا فعلى العالم اجمع قطع العلاقات بكل اشكالها مع الصين و ليأكلوا الفئران و الخفافيش وحدهم ، يطفي ما حل خراب بالعالم بسببهم

  2. ههههن شايفين شو كفائة البضائع الصينيه عند الغرب؟؟؟؟
    شايفين في مزبلة الشوعيون الانجاس الكفار اللي عبياكلوا المسلمين احياء؟؟؟
    شايفين المخطط الشوعي شنو في سوريا؟؟؟
    رح يجي اليوم وتشوفو بعينكن كيف سيأكلونكم احياء الايام قادمه

  3. الصيني لا يبتسم بوجهك اذا لم تكن صيني مثله ،، و ان ابتسم لك ف اعلم انك قد دفعت له و ربح منك و تمت خورفتك ،، اكثر بشر عنصريين على جماعتهم ،، مستحيل ان ترى صيني يعمل عند اخر الا اذا كان صيني مثله وهم ياكلون البلاد التي يعملون بها و يرمونها عظم ،،، لا تقول ان لك صديق صيني قهم ليس لهم اصدقاء من خارج جماعتهم ،، الصيني يتعامل مع غير الصيني على المصلحه فقط و الكسب منه فقط ،، اي يربح هو فقط