قال إنه سوري بهدف الحصول على إقامة .. ألمانيا : محاكمة طالب لجوء عربي قتل شخصاً بسيف ساموراي

في الصيف الماضي، قتل عيسى محمد ل. (31 عامًا) زميله في السكن السابق فيلهلم ل. (36 عامًا)، بسيف ساموراي، في مدينة شتوتغارت، جنوبي ألمانيا.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن محاكمة الشاب بدأت، صباح الجمعة، أمام محكمة مقاطعة شتورتغارت، تحت شروط الالتزام بقواعد كورونا الصارمة.

وذكرت الصحيفة، أنه في بداية المحاكمة، غطّى عيسى محمد نفسه بقميص أزرق وذكر فقط تاريخ وبلد الميلاد، ولم يقدم أي معلومات شخصية أخرى، وكان صامتاً بشأن هذه التهم الموجهة ضده.

بدوره، قال مكتب المدعي العام أن هجوم السيف الذي قام به المتهم هو جريمة قتل خبيثة ويفترض المدعي العام أن المتهم وزميله السابق في الغرفة دخلوا في نزاع.

يشار إلى أن الضحية، رجل في السادسة والثلاثين من العمر، شارك الجاني السكن معه قبل بضعة أشهر، وقال المدعي العام أن المتهم قام “بكامل قوته” بطعن الضحية أمام ابنته البالغة من العمر 11 عاماً.

وما يزال الدافع وراء القتل غير واضح، ومع ذلك، يقال أن الرجلين تشاجرا عدة مرات قبل الهجوم.

وجاء عيسى محمد ل. إلى ألمانيا خلال أزمة اللاجئين في عام 2015، وقد أدين سابقاً بالسرقة من المتاجر وتلف الممتلكات.

وقالت الصحيفة إن محمد ربما تظاهر بأنه سوري عند دخوله ألمانيا من أجل الحصول على إقامة، و ترجح الصحيفة أن يكون المتهم أردنيًا فلسطينيًا، ومن المقرر صدور الحكم في يوليو القادم، ومن المحتمل أن يواجه المتهم عقوبة السجن مدى الحياة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لعنك الله يامجرم يا قاتل يا حشرة يا جرثومة يا خبيث ، ان شاء الله بيحكموا عليك بالإعدام انت وكل يلي على شاكلتك . وما اكثركم في أوروبا، الله يسترنا ويستر اولاادنا من اجرامكم يا قتلة .

  2. بغض النظر عن هذه الجريمة البشعة نقول حسبنا الله ونعم الوكيل بكل ظالم
    ولكن السؤال هو : لماذا تتعمدون اخفاء جنسية القاتل الحقيقة بهذا الخبر واكتفيتم بكتابة من جنسية عربية ،لو كان الخبر على غير موقع سوري ( باي بلد عربي ) والقاتل كان سوريا لذكروا بانه سوري وفضحونا
    أرجو اعادة سياق الخبر مع ذكر الحقيقة وكل الحقيقة