بعد خروقات النظام الأخيرة .. أردوغان يهدد : إن استمر النظام السوري بذلك سيدفع ثمناً فادحاً

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن النظام السوري يسعى لاستغلال انشغال العالم وتركيا بمكافحة الوباء لزيادة اعتداءاته في إدلب.

جاء ذلك في خطاب متلفز إلى الشعب عقب ترأسه اجتماع الحكومة الذي انعقد عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأشار إلى أن “تركيا ما تزال ملتزمة بمذكرة التفاهم التي أبرمتها مع روسيا بشأن إدلب في 5 مارس/ آذار الماضي، لكنها في الوقت نفسه لن تتهاون حيال عدوان النظام (السوري)”.

وأضاف: “إذا واصل النظام انتهاكه للهدنة والشروط الأخرى للاتفاق، فإنه سيدفع ثمن ذلك بخسائر فادحة جدا”.

وأردف “كما أننا لن نتسامح مع المنظمات المظلمة التي تقوم بأعمال استفزازية من أجل إفشال وقف إطلاق النار في إدلب”.

وفي 5 مارس/آذار الماضي، أعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين توصلهما إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في إدلب اعتبارا من 6 من الشهر نفسه.

كما صدر بيان مشترك عن البلدين تضمن الاتفاق على إنشاء ممر آمن بعمق 6 كم شمالي الطريق الدولي “إم 4” و6 كم جنوبه.

أيضا تم الاتفاق، وفق البيان، على إطلاق دوريات تركية وروسية، على امتداد طريق “إم 4” (طريق دولي يربط محافظتي حلب واللاذقية) بين منطقتي ترنبة (غرب سراقب) وعين الحور، مع احتفاظ تركيا بحق الرد على هجمات النظام السوري. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. تفاصيل مسربة عن سوريا بعد الاسد – ستصل قوات فرنسية و امريكية مع وصول فهد المصري و ستتولى حراسة القصر الجمهورية و يبقى خميس رئيس للحكومة و ستتولى فرنسا و روسيا ادارة المرحلة الانتقالية و سيتم دفع تعويضات للجميع و ستبدأ عملية اعادة الاعمار بانتخابات شفافة مع ضمان حقوق الاقليات – فرنسا و اسرائيل و امريكا اصروا على فهد المصري لقيادة سوريا و لن يسمح لفوضى و فراغ بالسلطة شبيهة بما حصل عند اسقاط صدام حسين – روسيا ستتولى هيكلة الجيش السوري و تغيير قادته و سيتم توازن طائفي بين السنة و العلوية و سيصبير هناك اتفاق سلام مع اسرائيل و 50 كم من الجانب السوري منزوع السلاح – المجتمع الدولي سوف يمول اعادة الاعمار فور خروج بشار الاسد

  2. لك سد نيعك العما بقلبك خريتا ولو
    حل عن قفانا طلاع من سوريا انته ومرتزقتك خدن عليبيا
    هي حفتر خوزقك

  3. الديوث عينه على اجهزة التنفس في سوريا نسي يسرقها هو و عبيده

  4. هل يكون قدري جميل خليفة بشار الاسد 2021 – اليوم ارتفاع اسهمه و خصوصا ان اخوه رجل اعمال فرنسي و له علاقات مع المخابرات الفرنسية و الروسية

  5. #حلب_دار_تعزة
    نفذت هيئة تحرير الشام حكم الإعدام بحق الشاب “محمد عاقب همام طنو” البالغ من العمر 19 عاماً بتهمة الكفر وسب الذات الإلهية.
    حيث اعتقل الشاب لدى ترحيله من تركيا قبل ستة أشهر، وقامت الهيئة بتفتيش هاتفه المحمول أثناء قدومه من معبر باب الهوى وادعت أنها عثرت على كفر بالله وسب للذات الإلهية وقد تم تنفيذ حكم الأعدام مساء الامس علماً إن الشاب يقطن في تركيا منذ خمسة سنوات.

  6. معليش
    الكذب قبل رمضان مسموح
    لكن في رمضان ممنوع
    شبع الشعب السوري من كذبك يا أردوغان .
    والكلّ يشهد لك بالتّميّز في السّفالة والسّقاطة والكذب .
    ما أحلى مسيلمة الكذّاب أمامك يا أردوغان .