ترامب يحظر الهجرة إلى أمريكا لهذه المدة

وقّع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء، أمرًا تنفيذيا يعلق مؤقتا الهجرة إلى الولايات المتحدة؛ على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن البيت الأبيض، أشار إلى أن هذا الأمر يعلق الهجرة للبلاد لمدة شهرين.

وفي وقت سابق الأربعاء أكد ترامب، أنه بموجب هذا الأمر يتم تعليق الهجرة مؤقتا إلى الولايات المتحدة، موضحا أنها خطوة لحماية العمال من التدهور الاقتصادي الناتج عن تفشي فيروس كورونا.

وكتب ترامب على تويتر، قائلا: “سأوقع اليوم المرسوم الذي يحظر الهجرة الى بلادنا”. وستكون مدة التعليق 60 يوما، ولن يشمل تأشيرات العمل المؤقتة.

وينطبق الحظر على طالبي بطاقة الإقامة الدائمة (البطاقة الخضراء)، في محاولة لحماية الأمريكيين الساعين لاستعادة وظائف فقدوها بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.

والثلاثاء، قال ترامب إن وقف الهجرة “سيضع الأمريكيين العاطلين في مقدمة طابور الباحثين عن وظائف” مع رفع إجراءات العزل العام.

وقال للصحفيين في البيت الأبيض: “سيكون من الخطأ والظلم للأمريكيين الذين فقدوا عملهم بسبب الفيروس استبدالهم بعمالة مهاجرة جديدة قادمة من الخارج. يتعين علينا أولا أن نهتم بالعامل الأمريكي”.

وتأتي هذه الخطوة المثيرة للجدل قبل ستّة أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية التي يخوضها ترامب للفوز بولاية ثانية وفي وقت يواجه فيه أكبر اقتصاد في العالم التداعيات الكارثية لوباء كوفيد-19. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لك خرا عليك وعلى امريكا وعلى كل مين بيفكر يروح على بلدك .. انت مافي عندك شي تحكي فيه غير المصاري والتهجم على كل شعوب ودول العالم . فهمنا بئى حل عن طيزنا تضرب انت وبلدك خليلك ياها نقعها وشراب ميتها وما بتهمنا لا انت ولا بلدك . أساسا أنتو والصهاينة تبعكن أصل البلاء في هذا الكوكب.