خارجية بشار الأسد : ألمانيا فاقدة للسيادة و الاستقلالية في سياستها الداخلية و الخارجية

أدانت خارجية بشار الأسد بأشد العبارات قرار الحكومة الألمانية باعتبار حزب الله منظمة إرهابية، زاعمة أن “هذا القرار وسام شرف للحزب واعتراف صريح بدوره في مقاومة العدوان الاستيطاني الصهيوني”.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية، بحسب ما نقلت سانا: “تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات قرار الحكومة الألمانية باعتبار حزب الله منظمة إرهابية”.

وأضاف المصدر”هذا القرار للحكومة الألمانية يجسد بشكل واضح رضوخها لإملاءات الصهيونية العالمية وتبعيتها المذلة للسياسات الأمريكية الداعمة لكيان الاحتلال الغاصب الأمر الذي يعبر بجلاء عن استمرار فقدان ألمانيا للسيادة والاستقلالية في سياستها الداخلية والخارجية التي فرضت عليها منذ نهاية الحرب العالمية الثانية”.

وختم: “سورية إذ تجدد التعبير عن الدور الريادي لحزب الله كأحد أبرز حركات المقاومة ضد الاحتلال فإنها ترى في هذا القرار الجائر للحكومة الألمانية وسام شرف للحزب واعترافا صريحا بدوره في مقاومة العدوان الاستيطاني الصهيوني وإجهاض المشاريع الغربية التي تستهدف الحقوق والمصالح العليا للأمة العربية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. نعم صدقت يا ورير خارجية سوريا
    المانيا فاقده للسياده. والاستقلاليه لان حزب الله يختل نصفها
    وايران ربعها

    والروس ما تبقى
    والاتراك شي منو
    والدواعش لا تسال

    عندك حق وصادق مثل حزبك البعثي
    عليكم وعلى الاخونجيه الف لعنه

  2. طبل خارجية ذنب الكلب الذي لايعرف معنى السياسية، الذي محى أوربا بالسابق من الخريطة العالمية و لا يعرف اسم وزير خارجية أميريكا، يريد الان ذلك الاحمق تقييم سياسة دولة من الدول الرائدة في العالم، أقول لك و لسيدك ذنب الكلب، أعلم بأن لاوزن لكما (مع أن وزنك وزن الثور) لا عند الشعب السوري و لا في ميزان كل الدول بما فيها ايران و روسيا لأنكم أذناب، و لم و لن تصلوا في يوم من الايام الى ثقل أصغر دولة أوربية يا سفهاء السياسة العالمية.

    بقى كل هل الايام و الشيء يلي عم بيصير بسوريا و لأنت متخبي و هلأ طلع صوتك يا طبل ههههه

  3. قلتلي ألمانيا دولة فاقدة للسيادة الوطنية وتتلقى إملاءات وأوامر من دول أخرى ..!! طيب وشو منشان سوريا الأسد.. ؟!
    بالفعل إن لم تستح فافعل ماشئت

  4. قرار الحكومه الالمانيه لم يكن له علاقه لا بالضغط الصهيوني و هو كبير و لا بطلب امريكي و ضغطهم و هو كبير أيضا و انما بسبب عصابات ب، لين و هامبورغ من جامعي الأتوات المتسلطين على أصحاب المحلات الصغيرة من العرب اللبنانيين و السوريين و من عصابات المخدرات التي تعيث فسادا. طبعا هذا لا يعني أن جماعه النص ليرة وحدهم في الميدان بل توجد عصابات روسيه و بلغاريه و صربيه و كورديه و تركيه صهيونيه بل و حتى سوريه و لكةهم اقل تنضيما و ضررا

  5. آخر من يتحدث عن السيادة و الاستقلالية في سياستها الداخلية و الخارجية والعسكرية والاقتصادية هو النظام السوري. حتى ماصرحت به وزارة خارجية هذا النظام، بشأن اعتبار الحكومة الألمانية لحزب الله أنه منظمة ارهابية، كتبته لها ايران