اليونان : نقل مئات اللاجئين من جزيرة ليسبوس إلى البر الرئيسي

قالت صحيفة ألمانية إنه سيتم نقل مجموعتين مؤلفتين من 142 و250 من طالبي اللجوء إلى البر الرئيسي لليونان، الأحد، من مخيم جزيرة موريا، في جزيرة ليسبوس اليونانية، وذلك من أجل حماية أفضل ضد فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة “دي فيلت“، بحسب ما ترجم عكس السير، أن السلطات اليونانية تريد إحضار مئات اللاجئين من مخيم موريا المكتظ، في جزيرة ليسبوس، في بحر إيجه، إلى البر الرئيسي لحمايتهم من فيروس كورونا.

وقالت الشرطة إن مجموعتين من 142 و250 من طالبي اللجوء “المعرضين للخطر” سيغادرون الجزيرة في عبارات، الأحد.

يشار إلى أنها تعد المرة الأولى منذ أن بدأت قيود الخروج على مستوى البلاد في اليونان في 23 آذار، حيث قامت السلطات بنقل سكان المخيم المكتظ بشكل سيئ إلى البر الرئيسي.

وذكرت الصحيفة أنه في 20 آذار الماضي، تم نقل مئات اللاجئين من كبار السن والمرضى وأقاربهم من المخيمات في جزر بحر إيجه.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوضع في مخيمات اللاجئين على الجزر يعتبر كارثيًا حيث يعيش ما يقرب من 37000 شخص هناك في مخيمات مصممة لأكثر من 6000 شخص بقليل.

يشار إلى أن جزيرة موريا اليونانية وحدها هي موطن لـ19300 طالب لجوء، أي أكثر من ستة أضعاف العدد المخطط له.

وختمت الصحيفة أنه حتى الآن، لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات في كورونا في مخيمات الجزيرة اليونانية، ولكن الخوف من الانتشار آخذ في الازدياد، وعلى النقيض من ذلك، فإن أكثر من 150 لاجئاً قد ثبتت إصابتهم بالفيروس في البر اليوناني.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. على السنة ان يعوا ان عليهم ان يدفعوا ثمنا كبيرا للتغيير – ان اصرار النخبة السنية على ابقاء السنة افضلية على غيرهم بالدستور لن يودي لاي تغيير – عليهم ان يتحولوا مثل السنة في لبنان – مجرد طائفة ضمن الطوائف – اوقافها تنفق من التبرعات و ليس من رواتب الدولة و لا احقية على غيرها في قانون الاحوال الشخصية