بعد أن عرضتها ” النصرة ” للبيع في مزاد لتجار الخردة .. تدمير برج محطة زيزون الحرارية ( فيديو )

تناقل ناشطون مقطعاً مصوراً يظهر تدمير ما بتقى من برج تبريد محطة زيزون الحرارية، بريف حماة، وسط تضارب الأنباء المتعلقة بالفصيل الذي يقوم بذلك، وهل هو جبهة النصرة (تحرير الشام) أم الحزب الإسلامي التركستاني المقرب منها.

وسبق أن تعرضت المحطة قبل سنوات لقصف نظامي، قبل أن يقوم الفصيل الأخير بتفكيك أجزائها وبيعها كخردة، وصولاً إلي اليوم الذي لم يتبقى فيه سوى برج التبريد.

وأظهر المقطع المصور لحظة انهيار البرج، صباح الأربعاء.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان ذكر مطلع الشهر الماضي أن جبهة النصرة “عرضت ماتبقى من محطة زيزون الحرارية للبيع في مزاد علني إلى تجار الخردة في إدلب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. هي ملك الشعب ايها المرتزقة المتأسلمون – كل الشعب اشترك في دفع ثمنها و ليست ملك شخصي لبشار و تدميرها عمل اجرامي لا يغتفر ايها اللصوص – لا فرق بينكم و بين رامي مخلوف

  2. موت طقيق يا رامي الحرامي هي هي محطتك انباعت خردة.

    1. يا جحش.. عميقولولك حزب تركستاني.. شو جاب التركستان لادلب يا حمار؟ قاعد ببرلين و لساتك حمار و رح تضل.. هي اموال الشعب يلي سرقها رامي مو ملك يلي خلف رامي يا تيس..

    1. فاسدة و منتهية الصلاحية و باعوها.. كيف لو فيها فائدة؟ بس عادي يلي بده يبرر للجريمة بيعتبرها جريمة شرف من دون ما يعرف شو معنى الشرف..

  3. ياولاد العاهرة ياحوش ان شاء الله يرمل نسائكم والى جهنم وبئس المصير

  4. مين ماكان؟ يكون لكن الذي أوصل سوريا إلى هذا الوضع الكارثي وسمح بكل حثالات الأرض أن تأتي وتتدخل وتشارك بالقتل والتدمير هي القياديي الحكيميي وعشيرة الأسد وآل السلطة نعم هي مسؤليتهم وأمانة عظمى من الأرواح والأملاك وكرامات وأعراض المواطنيين في أعناقهم.
    خانوا القسم والوطن والشعب. والمخفي من التدمير والاستهتار والتفريط بالبلاد هو أعظم بملايين المرات عن دمار هذه المحطة وبرجها العاجي والتي اشبعها الأسد قصفا وتدميرا وقبل أن يأتي هؤلاء الأوباش بالتكملة عليها ونهب مايمكن منها.

  5. مستحيل سوري اصيل ابن سوري اصيل يعمل هيك في بلده و ممتلكات بلده. هدول اكيد اولاد حرام يحملون الجنسية. باعوا اثار البلد ونهبوا الممتلكات . بالمختصر ما فعلوه و يفعلوه يدل و بشكل قاطع انهم من نسل التتار او بدو الصحراء

    1. هدول يلي عمتحكي عنهم انه مستحيل سوري ابن اصل يعمل هيك ببلده الادالبة الاشاوس من اكبر الداعمين الهم. لكن بدنا نصدق انهم قدروا يطردوا النظام يلي كل الدنيا وراه من ادلب و مو قادرين يطردوا التركستان؟السبب بسيط لانهم مطوبزين لتركيا يلي داعمة التركستان.. وإلا بدنا اجابة كيف الادالبة طردوا النظام و مو قادرين يطردوا هالحثالات اذا هالحثالات مو باقين برضا الادالبة؟

  6. لك ايييه الله يرحمك يا حافظ كنت خبره مع هالشكيلات
    دمرو بهاابلد لك اخس عليكم وعلى كل من والاكم

  7. لصوص وشذاذ آفاق
    جاؤوا باسم الجهاد فانتهكوا كل شيئ باسم الدين .
    حين كان السوريون سعداء بما يظنونه تحرير إدلب كان التركستان سعداء بغنيمتهم الكبرى وهي محطة زيزون .
    فبدل متابعة الجهاد توقفوا في المحطة وباشروا تفكيكها بلا تريث ، ولم يسمحوا لأحد بالاقتراب .
    وهذا ما يكذب ادّعاءهم الجهاد .
    كل ذلك يمكن أن يهون أمام المصيبة الأكبر وهي إيمان الجهلة من السوريين بهم وانخداعهم بادّعاءاتهم .
    فعلاً : الجاهل أكبر حليف لعدوه ضدّ نفسه .

  8. يعيب الشوم على هيك شعب بخرب بلده .هدا كله مال الشعب السوري. لو في ذرة عقل كان بعمر ما ب يخرب. إسرائيل احسن منكن سرقت فلسطين سوتها جنة. انتو اش عملتو بادلب وبحلب الشرقية خربتو هم وسرقتوا هم.

  9. نستحق كل ما جرى و يجري بنا و ذلك بسبب أننا بلا أخلاق بداية من الحكومه و ثم المعارضة و أغلب الشعب و الحل أن تحتلنا اسرائيل , بدأت اسرائيل ببناء نفسها عام 1948 , شوفو وين صارت و وين نحنا يلي الحضارة طلعت من عنا , و طبعا السبب هو البقر و البهايم يلي حكمونا .