من هولندا .. 250 صندوق ألبسة و لوازم بمبادرة تطوعية للنازحين في سوريا ( فيديو )

قامت مجموعة أصدقاء بجمع ما لايقل عن 250 صندوق وكيس مليئة بالألبسة، خلال ستة أيام، من أجل إرسالها إلى سوريا، من إقليم فليفولاند في هولندا، عن طريق منظمة تدعم اللاجئين السوريين.

وقالت “هيئة إذاعة فليفولاند” الهولندية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مدخل منزل أبوين سوريين، في مدينة ليليستاد الهولندية، امتلأ بالصناديق، وكذلك الغرفة الصغيرة، وقالت سيدة المنزل، آية جفال وهي تضحك: “عليّ أن أتسلق على جبل من الأكياس، من أجل الوصول للخضروات لتحضير الطعام”، ولحسن الحظ فإن أمها فخورة بابنتها، التي تعمل يومياً مع أصدقائها في مساعدة المنظمة.

وقالت أوزجة أشيك كوز: “نحن جميعنا مولودون في هولندا، لكننا من أصول مختلفة، هنود، لبنانيون، وهولنديون، وأنا أجدادي أتراك، لكن نعمل سوية، وهذا جميل”، ويتم الحصول على المواد المتبرع بها، من جميع طبقات المجتمع.

وتشكل الألبسة النسبة الأكبر، وهناك أيضاً حقائب وعربات أطفال وحتى كراسي متحركة، وقال نيكولا فان هولسن: “في الواقع كل شيء تحتاجه في الحياة اليومية مرحب به، كطعام أطفال، فوط نسائية، حفاضات، الناس يجب أن يغتسلوا أيضاً ويفرشوا أسنانهم”.

ويتم تنظيف وفرز أول حمل من الأغراض في مستودع، ثم سيتم شحنه إلى المخيمات في سوريا والمخيمات التي حولها، وقال نيكولا: “من خلال شاحنة أو سفينة أو حتى بالطيارة، سيكلف ذلك الكثير من النقود، لذا فإن التبرعات مرحب بها كثيراً”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يقول اﻷناضول: حكم الأسد اقترب من نهايته وهذه اﻷسماء المرشحة لخلافته:

    اﻷناضول: حكم الأسد اقترب من نهايته وهذه اﻷسماء المرشحة لخلافته
    أحصى التحليل اﻷسماء المقترحة لخلافة اﻷسد ومنها خبير العلاقات العربية الإسرائيلية الصحفي “فهد المصري” الذي تحدث عنه صحفي إسرائيلي يدعى إيدي كوهين، وهو مستشار في مكتب رئاسة الوزراء.

    والمصري من مواليد 1970 ينتمي لأسرة عربية سنيّة ومحافظة، من سكان حي الميدان الدمشقي عمل صحفياً في القنوات الإعلامية المعارضة لنظام الأسد، وعلى علاقة وطيدة مع عبد الحليم خدام الذي شغل منصبي وزير الخارجية ونائب رئيس الجمهورية لفترة طويلة خلال فترة “الأسدين” الأب والابن.

    وبحسب ما جرى تداوله عن المصري فقد أسس “الجبهة الوطنية لتحرير سوريا”، المدعومة من إسرائيل في باريس، وبحسب إيدي كوهين، فإن “المصري” الذي يتميز بهوية علمانية يتمتع بعلاقات جيدة مع تل أبيب، ومن أقوى الأسماء التي يمكن أن تدعمها إسرائيل لخلافة اﻷسد.

    وتحدثت أنباء أخرى عن “كمال اللبواني” مؤسس “التجمع الديمقراطي الليبرالي” وهو طبيب عسكري عمل خلال مذبحة حماة عام 1982 لكنه أصبح شخصية سياسية معارضة لنظام البعث الحاكم بعد أن شهد أحداث المذبحة، ويرجح إقصاء عائلة الأسد عن الحكم في سوريا بنهاية هذا العام.
    لكن “اللبواني” الذي يرتبط بعلاقات جيدة مع إسرائيل، يقول إن هناك اتفاقاً دولياً على “علي مملوك” المدير السابق للمخابرات السورية والمستشار الأمني لبشار وهو ما من شأنه تقليص النفوذ الإيراني في سوريا.

    وبحسب “اللبواني” فإن “مملوك” لم يقبل هذا العرض وتم تهديده من خلال إدراجه في القائمة السوداء ومقاضاته في المحكمة الدولية، لا سيما وأنه متهم في الضلوع بعدة جرائم.

    ومن اﻷسماء التي يتم تداولها في الصحافة الدولية: محمد ديب زيتون، من عائلة دمشقية سنية ويشغل منصب رئيس المخابرات في النظام السوري حالياً.

    وبحسب التحليل فإن الأسماء المقترحة لخلافة الأسد، تدل على أن مستقبل سوريا يجري التخطيط له بشكل يحد من النفوذ الإيراني ويتماشى مع مصالح أمن إسرائيل، والعثور على حل وسط يرضي كلاً من روسيا وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وربما هدف هذه التسريبات، هو قياس ردود فعل المجتمع الدولي.

  2. كما وعد الرئيس الجزائري قبل اسبوع تم عرض مسودة الدستور الجديد و حمل تغييرات نحو العلمانية و فصل الدين عن الدولة و حتى ان البلاد ستتحول الى الفيدرالية