” اللحمة ” باتت تنافس الذهب .. رئيس اللحامين يعلن عن تسعيرة جديدة موحدة و يشير إلى أن اللحام مجبر على مخالفتها !

أعلن رئيس الجمعية الحرفية للحامين والقصابة” بدمشق أدمون قطيش، عن صدور نشرة سعرية جديدة للحوم الحمراء، وهي موحدة بين السورية للتجارة” واللحامين، مؤكدا أن الاستهلاك بأدنى حدوده، إذ يذبح يوميا 1,200 خروف و60 عجلا فقط.

ونقل الإعلام الموالي عن قطيش قوله إن اللحام مجبر على مخالفة التسعيرة الجديدة، بسبب ارتفاع سعر كيلو لحم الخروف الحي إلى 4,700 ليرة سورية، بينما التسعيرة الجديدة صدرت وفق سعر 4,200 ليرة لكيلو الخروف الحي.

وتابع، أن سعر كيلو لحم الخروف بعظمه أصبح 8 آلاف ليرة، وكيلو الهبرة (بنسبة دهن 25%) 9,500 ليرة، وكيلو هبرة الجدي 8 آلاف ليرة، وكيلو هبرة العجل 9 آلاف ليرة، وكيلو هبرة البقر 8,200 ليرة، وسعر كيلو هبرة الجمل 9 آلاف ليرة.

وأرجع أعضاء في “جمعية اللحامين” مؤخرة ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء محلية إلى تهريبها من محافظة ريف دمشق وتحديدا من أسواق نجها والرحيبة نحو المحافظات الحدودية، بحجة التربية والتسمين.

ويقارب سعر كيلو الخروف الحي في سورية 4 دولارات تقريبا بسعر صرف السوق السوداء، بينما يصل سعر الكيلو نفسه في السوق اللبنانية إلى 8-12 دولار، أي أكثر ب3 أضعاف سعره المحلي ما يشجع على تهريبه، بحسب الجمعية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. اذا بقي المسخ المسمى بشار لنهايه العام سيصبح الدولار بألفي ليرة و كيلو اللحمة بعشرين ألف ليرة.

  2. انا بدي اشتري الخصوتين على يمين الصوره
    ههههههه
    خصوات خايسات