جمال سليمان : عودتي إلى سوريا تعني اعتقالي .. و هناك صفحة في سوريا ستقلب قريباً ( فيديو )

قال الفنان والمعارض السوري جمال سليمان، إن عودته إلى سوريا في القوت الحالي تعني اعتقاله.

جاء ذلك خلال مشاركته في برنامج شيخ الحارة الذي تقدمه المخرجة المصرية إيناس الدغيدي.

وقال سليمان إنه لم يدعم النظام يوماً ولا يعني زواجه من ابنة وزير إعلام سابق أنه مع النظام، وقال: “لم أكن معادياً للنظام، وأيضاً لم أكن معارضاً كبيراً ولدي حزب وأشارك بتظاهرات، ولكن لم أكن مع النظام بمعنى دعمه والوقوف في ظهره، ومن يقل عكس ذلك، فليعطني تصريحاً يؤكد دعمي النظام”.

وأكد سليمان أنه حين تولى الأسد الحكم خلفاً لوالده، تعرّف إليه شخصياً مثل غيره من الفنانين ورجال الأعمال والشخصيات المعروفة في المجتمع، مضيفاً: “كان عندنا أمل بأن ينقل بشار سوريا إلى دولة تحارب الفساد، فيها سيادة للقانون واحترام مؤسسات الدولة”.

وتابع: “هذا الأمل تحطم، وكنت من أكبر المتحمسين والداعمين، ولكن سوريا دمّرت ولا أمل أن تعود مع النظام الحالي”.

وأشار سليمان إلى أن عودته إلى سوريا اليوم تعني اعتقاله من قبل النظام، وأكد أنه سيعود يوماً مع السوريين ” إلى سوريا المستقبل التي سنكون فيها محترمين وأحرار في بلد ديموقراطي يجمع السوريين على اختلاف انتماءاتهم”.

وذكر الفنان السوري أن النظام خير الفنانين بين أن يكونوا معه ومروجين له أو أن يكونوا أعداء وخصوماً، ولم يترك فرصة للحياد.

وذكر سليمان أيضاً رداً على سؤال حول موعد عودته إلى سوريا بالقول: “شكلنا في مرحلة بقت حاسمة، مش بالضرورة حاسمة لصالح الخير، ولكن في صفحة حتتقلب في سوريا قريباً”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. رجل وطني شريف وصاحب ضمير حي. مثله يجب ان يكون من قادة سوريا القادمين بعد اعدام بشار الاسد.

  2. الله يخلصنا منك و من أمثالك قبل النظام لأنكم ما لكم أفضل من بعض.

  3. العملاق جمال سليمان قامه فنية و وطنيه كبيره و رأيه و مواقفه تمثل الشريحه العظمى و الأكبر من السوريين ممن لا يريدون حكم الطغاة الشمولي المستبد و لا حكم لفكر مؤدلج لمنظمومات ظلاميه . و لجمال سليمان أقول مكانك أكبر مما أنت عليه الآن فسوريا تحتاج لأبناءها الناصعين أمثالك و لينبوع القيم الخلاقة التي جبل عليها جمال سليمان ….. قبلاتي لك أيها النقي .

  4. جمال كان الو شعبية كبيرة ومحبة من الشعب السوري عندماكان ممثل مشهور لكن انو يخون وطنه وشعبه وقائده هي جريمة ارتكبها جمال

  5. اتقوا الله وليبدأ كل واحد بنفسه وأهله ودعوا الهوى أو يبدل الله قوماً غيركم

  6. عض الايد اللي مدوها له وساعدته
    لولا النظام وأعوانه ومساعداته لك لتصل الى طريق الشهرة لما ظهر لك اسم
    ولما ظهرت عضيت الايادي التي عملتك
    لا تتظاهر بالوطنية لأنكم كلكم ماعرفتم الوظنية بمعناها الحقيقي و لو عرفتموها لساعدتكم كل الدول و لوقفت جنبكم

    1. انت سخيف اذا كنت تعتقد ان الوطنية مرتبطة بدعم ال الاسد واجرامهم ولصوصيتهم التي باتت مكشوفة لكل صغير وكبير … اعرف انك بسبب انك علوي تعتبر كل علوي لا يدعم بيت الاسد هو خائن. نعم جمال سليمان صاحب ضمير حي مثله مثل كل الشرفاء في العالم الذين وقفوا مع الشعب السوري في طلبه للحرية والديموقراطية وسيادة القانون.

  7. خليك بتمثل عاشان تاكل عيش. العلوية كائنات حقيرة جدا تعيش على الشجر ولا يجب أن تنزل على الأرض. والعرب خونة من الطراز الرفيع ولا يجتمعون إلا على الشر.