هولندا : طالب لجوء يسكب ماء مغلياً على آخر ثم يكسر جمجمته في مركز لإيواء اللاجئين

طالب المدعي العام الهولندي، بسجن طالب لجوء، 24 شهراً (بينها 15 مشروطة)، بتهمة سكب قدر ماء بطاطا مغلي، على رأس صديقه في مركز لجوء مدينة نايميخن.

وقالت صحيفة “خيلدرلاندر” الهولندية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن اللاجئ الإريتيري البالغ من العمر 28 عاماً، هاجم صديقه في 30 نيسان 2019، عبر سكب الماء المغلي عليه، وعوضاً عن طلب المساعدة له، قام بضربه على رأسه بعصا.

وذكرت الصحيفة أن الضحية عانى من حروق من الدرجة الثانية، في رأسه ووجهه وظهره وصدره ويديه، وارتجاج في الدماغ، وكسر في الجمجمة، بسبب ضربه بالعصا.

وحدث كل ذلك في مسكن المتهم، حيث ذهب الضحية حينها إليه من أجل مساعدته في اللغة الهولندية، وذكر المتهم أن الضحية نعته بكلمة “بودا” وتعني “شيطان” في أريتيريا.

وهرب المتهم من مسكنه وترك الضحية خلفه وهو يصرخ ألماً، وبقي الضحية في مركز معالجة الحروق ثلاثة أشهر، وشهراً في مركز إعادة تأهيل، ثم طالب بتعويض قدره 61500 يورو.

وأضافت الصحيفة أن “المتهم يعاني من أمراض نفسية ومن متلازمة صدمة ما بعد الحرب، ويخضع للعلاج حالياً.

ومضى على احتجاز الشاب 9 أشهر حالياً، وسيخضع للمراقبة لمدة 5 سنوات، وإن خالف التعليمات أو لم يتعاون مع السلطات، فسيسجن 15 شهراً.

ومن المنتظر صدور الحكم النهائي بالقضية، نهاية الشهر الحالي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. شو هل القوانين باوروبا والله ما عم بستوعبها …هذا عنا اسمه شروع بالقتل بروح فيها شلون ما كان سبع او تسع سنين…
    قال سكب ماء مغلية وكسرله راسه حكمها سنتين تقول راس بصل..

    1. ما في تخطيط او اصرار وترصد هدا بالاضافة لدفع المتهم بتقرير الطب النفسي كضحية حرب فلذلك أتخن قاضي ما بيقدر يرصو أكتر من هيك.