سلطات النظام في حلب تشكل ” 13 لجنة ” لمعالجة مشكلة الازدحام

قالت وسائل إعلام موالية إن محافظة حلب شكلت “١٣ لجنة في المدينة والريف لمعالجة حالات الازدحام، التي حدثت خلال اليومين الأخيرين، إثر إلغاء حظر التجوال الليلي، ما أضر بالجهود الحكومية لمواجهة وباء كورونا”.

وذكرت صحيفة “الوطن” الموالية أن “محافظ حلب حسين دياب، أصدر الخميس القرار رقم ٦٤٢٩ القاضي بتشكيل ١٣ لجنة في المحافظة، ١٠ منها في المدينة و٣ في مناطق المحافظة، مهمة اللجان التجول في الأسواق واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعالجة حالات الازدحام التي قد تظهر ، واتخاذ القرارات اللازمة للتخفيف من حالات الازدحام حسب خصوصية كل حالة”.

وينص القرار على “تقديم اللجان تقارير دورية عن الإجراءات المتخذة، والاستعانة بمن تراه مناسباً، بمن فيهم عناصر الوحدات الشرطية عند اللزوم، على أن يترأس كل لجنة عضو مكتب تنفيذي بمجلس المحافظة وبمشاركة عدد من أعضاء مجلس المحافظة”.

ويغطي عمل اللجان “أحياء مدينة حلب ومناطق السفيرة ودير حافر ومنبج في أرياف المحافظة، وذلك على خلفية قرار الفريق الحكومي المتضمن إلغاء حظر التجوال الليلي المفروض بشكل كامل اعتباراً من مساء الثلاثاء الماضي، ورفع منع التنقل بين المحافظات والسماح بالنقل الجماعي بينها، وتمديد فترة فتح المحلات والأسواق التجارية لتصبح من الساعة الثامنة صباحاً حتى السابعة مساءً خلال فصل الصيف”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد