أردوغان يعد بـ ” تركيا تليق بعظمة الأجداد ” بعد 33 عاماً

وعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن حكومات بلاده ستترك لشبابها “تركيا تليق بعظمة أجدادهم، وذلك في عام 2053، أي بعد 33 عاما من الآن.

وقال أردوغان، في كلمة بمناسبة الذكرى 567 لفتح القسطنطينية (إسطنبول)، إنه “في الذكرى 600 لفتح إسطنبول التي توافق عام 2053، سنترك لشبابنا إن شاء الله تركيا تليق بعظمة أجدادهم وبالسلطان محمد الفاتح”.

وأكد أردوغان على “أهمية إحياء الذكرى السنوية لفتح إسطنبول، بالتضرع إلى الله وتلاوة سورة الفتح في آيا صوفيا”. وأعرب عن تمنياته بأن “يمنح الله الشعب التركي مزيدا من الفتوحات والانتصارات والنجاحات”، معتبرا أن فتح القسطنطينية يرمز إلى “الإعمار والنهوض والعدل والمحبة”، وفقا لما نقلته وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية.

وفي تغريدة عبر حسابه على تويتر إبحار سفينة التنقيب “فاتح” إلى البحر الأسود لإجراء أولى أعمال التنقيب بالتزامن مع ذكرى فتح القسطنطينية، قال أردوغان إن “تركيا تحمي مصالحها ليس فقط على أرضها، بل أيضا في حدودها البحرية من جهاتها الثلاث”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. اللهم احمي شعوب المنطقة من العثمانيين ومرتزقتهم من جماعة تكبير

  2. تراث قرباط الصين و حثالات العباسيين
    اخر جد معروف لعرقكم الوسخ هو تيمورلينك لمى اجى و اغتصب حريم بيازيد
    و بعد ٨٠ سنة حط حفيده محمد المفتوح و عمل اتفاقية مع الفاتيكان لحماية الصليبين من الفتوحات الاسلامية و هي ذيل الخنزير خادم الناتو كل يوم بيهدد اسياده بفتح الحدود انشاء الله بعد ٣٣ شهر نقراء انو كان في عرق وسخ و انخسفت الارض فيهم متل قوم لوط يا زبالة قرباط الصين

  3. اردوغان الذي يعتبر نفسه سلطانا على المسلمين ويسمح لنفسه بالتدخل في شؤون جميع الدول رافعا لواء الدفاع عن المسلمين، لم يرتد له جفن، وهو يرى ويسمع معاناة السوريين على يد حلفائه. سياسة الرقص مع الشيطان، التي ينتهجها اردوغان، عبر تحالفه مع اكثر الجماعات التكفيرية وحشية لتدمير سوريا، سترتد وبالا على دول المنطقة وفي مقدمتها تركيا، التي ستكون الخاسر الاكبر من هذه السياسة العبثية واللامسؤولة، بحكم الجغرافيا و الديمغرافيا التركية، والاواصر الاجتماعية والثقافية والتاريخية التي تربط الشعبين السوري والتركي.

  4. ارهابي انت واجدادك وفتوحاتكم القذره المبنيه على الغدر والاغتصاب القتل والتعذيب ..نهايتك البشعه اقرب من قبل انت ومن يواليك من ارهابيي العصر الحديث

  5. هتلر قال سنجعل المانيا تنتصر على العالم
    واكل خرى
    هذا الفاشي الكلب الداعشي سيموت موتة هنزير وقريبا جدا