ترامب يتهم مجموعة ” أنتيفا ” بقيادة الاحتجاجات و يؤكد أنه سيصنفها كـ ” منظمة إرهابية “

اتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأحد، مجموعة “معاداة الفاشية” والمعروفة باسم “ANTIFA” بقيادة الاحتجاجات التي شهدتها مدينة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا الأمريكية، وأكد أنه سيصنف هذه الحركة “منظمة إرهابية”.

وقال ترامب في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “أهنئ حرسنا الوطني على العمل الرائع الذي قاموا بها فور وصولهم إلى مينيابوليس في مينيسوتا، الليلة الماضية”.

وتابع الرئيس الأمريكي قائلا: “أُسكت الفوضويون الذين تقودهم ANTIFA وآخرون بسرعة، كان يجب أن يفعل العمدة ذلك في الليلة الأولى، لما واجهنا مشكلة حينها”، على حد تعبيره.

وأعلن ترامب في تغريدة لاحقة أنه سيُصنف ANTIFA كمنظمة إرهابية، إذ قال في تغريدة عبر صفحته الرسمية على تويتر: “ستصنف الولايات المتحدة الأمريكيةANTIFA كمنظمة إرهابية”.

دفعت التغريدة الأولى أحد المغردين للتعليق عليها قائلا: “تهانينا على تطبيق الأحكام العسكرية العرفية في المدن الكبرى حول الولايات المتحدة مع تطبيق حظر تجول عند الثامنة مساء؟ وعبر إرسال آليات عسكرية للتجول في أحياء الأمريكيين؟ أشعر أننا في جمهورية الصين الشعبية لا في الولايات المتحدة الأمريكية”، على حد تعبيره.

وكانت قد شهدت ولايات أمريكية عدة تشهد احتجاجات واسعة منذ أيام بسبب مقتل الشاب الأمريكي الأسود، جورج فلويد، على يد شرطي في مدينة مينيابوليس التابعة لولاية مينيسوتا.

يذكر أن مجموعة ANTIFA هي حركة توصف بأنها “يسارية” وتهدف لمحاربة الفاشية بدأت في أوروبا وانتقلت إلى أمريكا مع بروز حركة ما يُعرف بـ”سيادة العرق الأبيض”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. ارجو فضح تاريخ محافظ الحسكة الجديد – مجرم و مرافق حافظ الاسد

  2. ما يحصل في الولايات المتحدة اليوم هو انهيار تام لنظامها الفاشي الظالم هاهي امريكا تتجرع الكأس الذي سقته للأممم الصغيرة لعشرات من السنين.

  3. امريكا دولة رأسماليه و الناس نتيجه وباء الكورونا بات اغلبهم تحت خط الفقر الانفجار الذي حصل نتيجه طبيعبه لمظالم اللوبي المسيطر على البلاد منذ عقود.

  4. انفيتا مندسين مأجورين وكلشي طلع من النظام من بداية المظاهرات بسوريا
    عنف النظام الأميركي علمتظاهرين
    حدا استنكر
    في دوله استدعت سفير اميركا للأستنكار على عنف الشرطه
    ترامبو قال ضربون بالرصاص وفلتو علين كلاب شرسه
    اش فرق عن بشارو
    بتشوفو بعين وحده
    كني العما ضيرب بصيرتك مو بصركن