بينهم سوري .. حكم يقضي بسجن أفراد ” عصابة مخدرات ” في بلجيكا

يواجه سوري وإيراني و11 أفغانياً، عقوبة بالسجن قد تصل لست سنوات، لبيعهم كميات كبيرة من الكوكائين والحشيش وال XTC، لـ 370 زبوناً، بشكل ثابت.

وقالت صحيفة “HLN” البلجيكية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن العملية أطلق على العملية اسم “فلاكا 2″، في إشارة لقضية “فلاكا 1″، التي استهدفت شباناً أفغاناً، كانوا يسيطرون على سوق المخدرات في مدينة Leuven لسنوات، وكان مركز عملهم شقق سكنية لعائلة أبلتانس البلجيكية، والتي كانت على علم بتلك الممارسات غير القانونية.

ومن التمهمين الثلاثة عشر، حضر إلى المحكمة يوم الثلاثاء 11 شخصاً منهم، وتبلغ أعمارهم بين 19 إلى 30 سنة، وتم اعتقال 2 منهم، وتم اتهام الجميع ببيع المخدرات الصيف الماضي، وكانت أرباحهم على الأقل 175 ألف يورو، وكانت أعمار المشترين الـ 370 الثابتين، تتراوح بين 12 و 16 عاماً.

وكانت الشرطة شاهدة على إحدى عمليات البيع في 14 أيلول 2019، حيث أوقعت فتاة كيساً يحتوي على مخدرات XTC على الأرض، وخلال تفتيش منزل الأفغاني الذي باعها المخدرات، والبالغ من العمر 18 عاماً، عُثر على كميات كبيرة من الكوكائين 11والحشيش.

وكان العصابة تتخذ من مطعم يدعى “Het Hoekske” منصة تتم فيها عمليات الشراء، حيث كان العصابة ترسل المخدرات في علب البيتزا.

وكان شارع المطعم قد شهد حادثة طعن لرجل، اشترى من أفغاني مخدرات مقابل جهازه اللوحي، لكن تبين أن المخدرات من نوعية سيئة، وعندما عاد لإرجاعها، تلقى طعنة في بطنه من الأفغاني.

وطالب المدعي العام بعقوبات قاسية على المتهمين، حيث يواجه قائد العصابة، ويدعى (سردار.س) عقوبة السجن لمدة ست سنوات، فيما يواجه (فرايدون.ك ونبيل الله.ب) عقوبة تصل لخمس سنوات، ويواجه أمير وعبد الله وحديث الله السجن لأربعة وخمسين شهراً، بينما يواجه (علي محمد.أ وعلي خان.أ ومنصور أ، ودلاغا، ووالي.ك) السجن لأربع سنوات، وكل من (علي محمد.أ، وباهر.أ، وروح الله. هـ) 45 شهراً، وثلاث سنوات، وسنة، على التوالي، وسيتم النطق بالحكم بعد عدة أسابيع.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات