تركيا تحث ألمانيا على إلغاء التحذير من السفر إليها

قال وزير الخارجية التركية مولود تشاووش أوغلو في تصريحات لمجلة “دير شبيغل” “من الصعب بالنسبة لنا فهم الأسباب العلمية وراء هذا القرار”، في إشارة إلى قرار ألمانيا تمديد التحذير من السفر إلى تركيا بسبب جائحة كورونا، مضيفاً أنه ينتظر أن تلغي ألمانيا التحذيرات من السفر “في أقرب وقت ممكن”، مؤكدا أن كل شيء مجهز لضمان رحلة آمنة إلى تركيا.

وكان مجلس الوزراء الألماني الأربعاء على تمديد التحذير من السفر إلى أكثر من 160 دولة من خارج الاتحاد الأوروبي، من بينها تركيا، حتى نهاية آب/ أغسطس المقبل، مع إمكانية تطبيق استثناءات لبعض الدول التي انحسر فيها انتشار فيروس كورونا المستجد على نحو كاف.

وسيؤخذ في الاعتبار في تحديد الدول المستثناة معايير مثل تطورات أعداد العدوى وإمكانيات أنظمتها الصحية وسعة إجراء الاختبارات وقواعد النظافة الصحية وإمكانيات إعادة المسافرين وإجراءات السلامة للسائحين.

وتعتبر تركيا ثالث وجهة مفضلة للسائحين الألمان بعد إسبانيا وإيطاليا، وينتظر قطاع السياحة هناك بشغف عودة السائحين الألمان.

واستأنفت شركة الخطوط الجوية التركية “توركيش إيرلاينز” شبه الحكومية رحلاتها الدولية أمس الخميس عقب توقف دام أكثر من شهرين، من بينها أيضا رحلات إلى ألمانيا. ولم يعد هناك حالياً حظر على دخول الألمان إلى تركيا. (DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لواطة في ، عاهرات موجود خمر موجود قمار موجود
    خمارة ميركل شيل تحذير ولا بيسجنك مشان تخابر مع غولن