كاتب فلسطيني : لماذا يجب رفع القبعة لبشار الأسد ؟!

لقد كان واضحاً لكل الشرفاء في اامنطقة وفي العالم، منذ ألبداية ان الحرب الكونية التي شنت على سوريا منذ العام ٢٠١١، لم يكن سببها وجود إنتهاكات لحقوق الإنسان في سوريا او لأن رئيسها ينتمي إلى طائفة معينة تضطهد طوائف او مذاهب أخرى.

فتلك الحرب كان سببها الرئيس هو وجود مؤامرة امربكية -أسرائيلية -غربية -رجعية عربية، للقضاءعلى دولة عربية مركزية مستقلة وذات سيادة ،تمتلك جيشاً قوياً، ولا تخضع في سياستها وتوجهاتها الإقتصادية لإملاءات البنك وصندوق النقد الدوليين ومتمردة على التبعية للإحتكارات الامريكية والغربية وتشكل تهديداً استراتيجيا وجودباً لإسرائيل.ً

لقد كان الهدف من شن الحرب على سوريا هو الإنتقام من تلك الدولة المتمردة على الإرادة الامربكية ومن تلك القيادة التي تجرأت على أن تقول لا لإسرائيل و أمريكا في وقت خضعت فيه غالبية الدول العربية لإرادتهما وقدمت التنازلات من أجل نيل رضاهما والبقاء في الحكم.
وبعد أن فشل المعتدون في تحقيق أهدافهم في إسقاط الدولة السورية بفضل بطولة وصمود الجيش العربي السوري اولاً وشجاعة الرئيس بشار الأسد ثانياً ودخول ايران و قوى المقاومة وروسيا الحرب إلى جانبها ثالثاً لجأوا مؤخراً إلى الحرب الاقتصادية من خلال قانون “قيصر” على أمل أن يتمكنوا بالإرهاب الأقتصادي من تحقيق ما عجزوا عن تحقيقه بالقوة العسكرية.

بكلمات اخرى فإنهم يريدون من خلال قانون قيصر وضع سوريا أمام خياربن لا ثالث لهما فإما إفقار الجماهير لدفعها للثورة على الدولة او إجبار النظام على تغيير سياساته كما صرح بذلك المبعوث الامريكي الى سوريا جيمس جيفري قبل ايام .
و لكن الامريكيين لم يضعوا في حساباتهم ان الضغط الهائل قد يدفع القيادة السورية للجوء ألى خيار ثالث لم تقدم عليه بعد وهو قلب الطاولة على كل المحور المعادي من خلال اللجوء إلى إعتماد الخيار العسكري لردع اسرائيل وإستخدام القوة لطرد القوات الامريكية من المناطق التي تسيطر عليها في شمال شرق سوريا وفي قاعدة التنف.لتقلب السحر على الساحر.

وعلى من يريد ان بعرف لماذا إستهدفت سوريا ان يقرأ نص المقابلة التي أجراها موقع “ايلاف “السعودي أمس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الاسبق أيهود اولمرت ففي تلك المقابلة يعترف اولمرت و بشكل لا لبس فيه أن الحرب التي شنت على سوريا ما كانت لتقع لو ان الرئيس بشار الأسد وافق على عقد لقاء ثنائي معه في تركيا بترتيب من الرئيس التركي رجب اردوغان وعقد إتفاق سلام مع إسرائيل..

وأوضح اولمرت الذي أطاحت به هزيمة إسرائيل في حرب ٢٠٠٦ مع لبنان وتم الحكم عليه بالسجن بسبب إدانته بقضايا رشى وفساد ،النقاب في تلك المقابلة أن الأسد لو اذعن لأسرائيل واستسلم لها لما تآمرت عليه أميركا وأوروبا بل لفتحت أبوابها له على مصراعيها.
، وكشف رئيس الوزراء الاسرائيلي الأسبق ألنقاب عن انه تحدث حينها مع الرئيس الامريكي جورج بوش الإبن، حول المحادثات، موضحاً أن بوش وعده بانه سيوصل رسالة للأسد مفادها أن أبواب واشنطن ستفتح له إن عقد إتفاقاً مع إسرائيل رغم أن بوش إستبعد في نفس الوقت ان يوقع الأسد على اي إتفاق مع إسرائيل.

لقد كان بشار الأسد يردد دائماً بأن كلفة الصمود ومهما بلغت هي اقل من كلفة الخضوع والاستسلام،ولذلك فلمثله يجب ان ترفع القبعات.

محمد النوباني – رأي اليوم

*العنوان والنص كما وردا في الموقع الذي يملك المحلل الفلسطيني الموالي للنظام، عبد الباري عطوان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. هاد الكاتب يا قابض يا ع ميحاول يقبض أو أنه آخد جرعة حشيش مضروب بالإضافة لغباء مستفحل طلع معه هيك مقال.
    ولك صهيوني كيف سمعت كلمة اسرائيل وسحبت هيك سحبة واشتغلت لحس وتنظيف وتلميع مهمتك كتير صعبة لأن القذارة والاوساخ كتير كتير منك ومن النظام يلي ع متنظف فيه يعني قذارة على قذارة. يخرب بيتك على هالسحبة ما اندلك.

  2. يا جحش يا ابن الجحش يلي كانوا حاويكون بسوريا هنن الشعب السوري و النظام ما كان يوفر فيكون الاذلال و المهانة و بالخفاء و هلأ جاي تدافع عن عرصة لسا ابوه بزمناتوا باعكون بفرنك مصدي بسوق الغنم ايام مخيم صبرا و شاتيلا؟ لك يا جحش ابن الجحش بدك ترفع القبعة لعرصة متلك ما قاوم و ناضل غير بالشعارات ومن ورا الشاشات؟ لك يا عرصة يا ابن العرصة أيام كان جيش ابو شحاطة على سروج خيلوا ما كان يسترجي يطلق طلقة وحدة على الجولان يلي هي من حقه هلق بدك من كم شلعوط بقيان من المحسوبين على جيش ابو قندرة تردع إسرائيل و تطرد اميريكا 😂😂😂… قال تردع و تطرد قال.. قول تضرط بقلك اي. بس تطرد؟ 😂😂😂.
    بعدين يا جحش يا ابن الجحش شو دخل ايران الفارسية و روسيا الشيوعية بالمقاومة((العربية))ضد اميريكا و إسرائيل اذا روسيا شغالة عند اميريكا و اميريكا شغالة عند إسرائيل؟!!
    هلأ هاد عميحكي جد ولا هو هيك جحش معبى ببنطلون؟🤔😂😂😂😂

  3. يا جحش يا ابن الجحش يلي كانوا حاويكون بسوريا هنن الشعب السوري و النظام ما كان يوفر فيكون الاذلال و المهانة و بالخفاء و هلأ جاي تدافع عن عرصة لسا ابوه بزمناتوا باعكون بفرنك مصدي بسوق الغنم ايام مخيم صبرا و شاتيلا؟ لك يا جحش ابن الجحش بدك ترفع القبعة لعرصة متلك ما قاوم و ناضل غير بالشعارات ومن ورا الشاشات؟ لك يا عرصة يا ابن العرصة أيام كان جيش ابو شحاطة على سروج خيلوا ما كان يسترجي يطلق طلقة وحدة على الجولان يلي هي من حقه هلق بدك من كم شلعوط بقيان من المحسوبين على جيش ابو قندرة تردع إسرائيل و تطرد اميريكا 😂😂😂… قال تردع و تطرد قال.. قول تضرط بقلك اي. بس تطرد؟ 😂😂😂.
    بعدين يا جحش يا ابن الجحش شو دخل ايران الفارسية و روسيا الشيوعية بالمقاومة((العربية))ضد اميريكا و إسرائيل اذا ايران شغالة عند روسيا و روسيا شغالة عند اميريكا و اميريكا شغالة عند إسرائيل؟!!
    هلأ هاد عميحكي جد ولا هو هيك جحش معبى ببنطلون؟🤔😂😂😂😂

  4. المقال رائع ولكن كان عليك ان تبدئه كالأتي ؛
    القصه من نسج الخيال والاشخاص والاماكن لاتمت للواقع بصله…. عائله الاسد من الاب للولد عائله فاشله خائنه وصلت للحكم لتخريب سوريا بشكل كامل، والوطنيه ومحاربه الامبرياليه كلام جميل لو ماباع الجولان وقبض ثمنها جزء نقدي والثاني بقائه بالحكم كحامي الحدود.. انصرف انت والزباله امثالك لم يعد بالوطن العربي شخص يثق فيكم ولا بوطنيتكم المزعومه… حزب الشيطان عناصره زعران تجار مخدرات وايران لابسه ثوب الدين وتتاجر بقتل البشر .. الله لايبارك للك ولا لامثالك تجار الاقلام اوسخ من العاهرات يازباله

  5. ايها الكاتب لا يكفي ان ترفع القبعة فربما مثلك يخلع ملابسه الداخلية ايضا ويستحق بشار ووالده ان ترفع لهما القبعات فعلا فقد سلم والده الجولان لاسرائيل وحماها حتى اليوم واي فلسطيني يفكر بالاقتراب منها يتم اعدامه وترفع له القبعات لانه دمر تل الزعتر وكان سببا في مقتل معظم سكانه وترفع له القبعات لانه كان الد اعداء القادة الفلسطينيين فسجن حورج حبش وطرد ياسر عرفات من دمشق وشن حربا دموية على الفدائيين في طرابلس وطردهم من هناك وقتل جنرال بيروت ابو الوليد واعتقل عطية عوض بطل المدينة الرياضية في بيروت والذي صد الاسرائيليين ثلاث مرات ومنعهم من دخول بيروت ومات تحت التعذيب في السجن
    اما بشار فدمر اليرموك وخان الشيح وسبينه وحندرات ومخيم درعا وقتل الالاف وسجن الالاف وشرد عشرات الالاف فكيف لا ترفع القبعات لهؤلاء
    واضافة لهذه الجرائم نضيف الحرائم التي قام بها وكلاء هذا النظام المجرم فقد حاصر نبيه بري وعصابات امل مخيمات اللاجئين ثلاث سنوات بمباركة ومساندة كاملة من حافظ الاسد حتى اكلوا الكلاب والقطط وقام حسن نصره وحزبه المجرم بتصفية المقاومة الفلسطينية بالكامل في لبنان ومنع اي فلسطيني من الاقتراب من حدود اسرائيل وحتى في حربه مع اسرائيل كانت الاحياء التي استهدفها بصواريخ هيفا هي احياء عربية وكان القتلى معظهم من العرب الفلسطينيين والقائمة تطول
    فاخلع لهم ثيابك فلن تكون آخر خائن لشعبه ولست الاول

  6. عندي فردتين صباط مهترء واحد في فمك و واحدة للحمار بشار وخبط على رأسة

  7. هذا تحليل سمعناه ونسمعه كثيراً من قبل بقايا اليسار المؤدلج والقومجيه المهترئه والتي ارتبطت بالانظمة العروبيه التقدميه الشموليه والتي استمدت شرعيتها وتبريرها لقمع شعوبها بقضايا التحرر ومواجهة الاستعمار والوقوف في وجه الامبرياليه الامريكيه وربيبتها اسرائيل في الوقت الذي قمعت فيه ونكلت بكل معارض وحتى هؤلاء الذين انتموا الى الخطاب ذاته ممن كشفوا زيف مواقف هذه الانظمه وشراستها وانها لا تدافع الا على كرسي الحاكم ونطامه المستبد.
    ففي سوريا مثلا، خمسون عاماً اتفضت والنطام الاسدي يتاجر بالقضيه الفلسطينينه، وقام خلالها بتسخير قدرات البلد وغالبيه طاقتها البلد لغايه واحده هي الاستئثار بالحكم لاطول مده ممكنه. والاسد المؤسس ادرك حال هزيمه حزيران ان وضياع الجولان حين كان وزيراً للدفاع ان العار الذي لحقه لا يمكن تجاوزه فقام بمسرحيه حرب تنشرين التحريرية والتي حرر فيها الاراده وكسر اسطوره التفرق الاسرائيلي ولكنه ترك الجولان للمحتل وعقد هدنه معه استمرت اكثر اربعة عقود ام يطلب فيها طلقه واحده على هذا العدو فيها ثم استثمر هذا “الانتصار” الهائل داخلياً ليكتسب الشرعيه ويحول البلد الى مزرعه له ولمن حوله ويحكم كدكتاتور ظالم قل نظيره في التاريخ وليورث الحكم بعد ذلك الى ولده الذي سران ما حول البلد الى دوله فاشله ودمر نسيجها الاجتماعي وادخل عليه غريب ومرتزق ليحارب من اجله. بعد كل هذا نرى من يرفع القبعه من البقايا المتعفنه كهذا العطواني والتي مازالت تروج نفس الخطاب الذي افلس من عقود..

  8. استحمار العقول مازال مستمرا من ١٠ سنين من قبل موالين الفسد. غير ان الافكار في المقالة لا تدخل بعقل نملة، المقال مليء بالأخطاء الإملائية والنحوية، دليل على أن من كتبه ربما لم يجتاز الصف السادس ويريد ان يظهر كفطحل في السياسة.

  9. كلمة حقير قليلة عليك
    لولا دعم اسرائيل وامريكا لهذا الاهبل لما بقي دقيقة على الكرسي

  10. الحقيقه علينا بعد سماع هذا المقال الرهيب ان نرفع الصرامي والاحذيه العتيقه لمقام هذا الكاتب الفلسطيني بكل الاحوال
    هناك كثير من فصائل الفلسطينيه فعلا تؤيد بشار الاسد وهذه حقيقه وليست خيال ابدا وهذا تايد افقد كثير من السورين وحتى ما حدا يزعل انا اولهم دعم تلك فصائل وكل فصيل يتغنى ويتشدق ليل نهار بلمقاومه وعلى راسهم حماس واعتبرهم عملاء ساقطين قضيه فلسطين تم استغلالها بشكل كبير للسيطره على مقدرات الشعوب واستعملت هذه القضيه للتجاره والاستهلاك الدعم الذي وصل لكل فصائل الفسطينيه كان يستطيع القضاء على امريكا وليس على اسرائيل وساضرب لكم مثلا افغان وشيشان والبوسنه تلك شعوب ونحن شعوب كم من اغنياء القضيه الفلسطينيه اليوم من كبار تجار في العالم كم من زعيم عربي ثبت حكمه باسمك يا فلسطين كم من حرب خلقت باسمك يا فلسطين اخير عندي سؤال ماذا كان مصير القدس لو كانت تحت سلطه زعيم عربي ؟؟وخرجت فيها تظاهرات ك التي خرجت في ليبيا وسوريا وووو والله والله والله لكان مسح فيها الارض مسح ولما راعى حرمه ولا حصانه لا لكنيسه ولا لمسجد سيرتعب اليعض الحمد الله ان القدس ليست تحت رعايه حاكم عربي

  11. يا عمي ارحموا الناس شوية
    بدوا يتكسب ويلم كام فلس
    الوقت صعب للغاية
    والكلاب جاعت عالاخر
    هوو نفسه يضحك على هالمقال
    بس
    الفلس يحب الخفيية
    يقلك ممكن بشار يندهلوا ويعطيه نيشان او كام فلس
    قال نرفع القبعة قال