وزيرة تهدد برد قاس على فيديو تعذيب مصريين في ليبيا .. ” مش هيعدي على خير “

هددت وزيرة مصرية بأن فيديو تعذيب عمال مصريين قيل إنه التقط في مدينة ترهونة الليبية، التي سيطرت عليها حكومة الوفاق الليبية مؤخرا لن يمر على خير.

وقالت وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم في اجتماع لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب المصري: “أكيد الفيديو مش هيعدي على خير والدولة المصرية لن تسمح بالاعتداء على أبنائها في الخارج”، وفق صحيفة الأهرام الحكومية.

وأعادت الوزيرة التذكير بالضربة الجوية التي نفذتها القوات المصرية ردا على عملية إعدام أقباط مصريين في ليبيا.

وأظهر مقطع الفيديو عمليات تعذيب وحشي وإهانة تعرض لها عمال مصريون في مدينة ترهونة الليبية جنوب شرق العاصمة طرابلس، بعد اعتقالهم من قبل ميليشيا مسلحة، يقول ناشطون إنها تابعة لقوات بركان الغضب.

ويظهر الفيديو مسلحين، بعضهم بملابس عسكرية، يجبرون العمال على الوقوف حفاة على قدم واحدة تحت أشعة الشمس، وإجبارهم على ترديد ألفاظ نابية، ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والمشير خليفة حفتر.

واستنكرت وزارة الداخلية الليبية، الأحد، ما تم تداوله في مقطع فيديو يفيد باعتقال عدد من المصريين على يد مجموعة مجهولة.

وقالت الوزارة في بيان رسمي إنها تحقق في صحة الواقعة والمسؤولين عنها، إن صحت، ورصدت مكافأة تقدر بخمسة آلاف دولار أميركي لمن يساعد في القبض على المجموعة المسؤولة عن الواقعة. (alhurra)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. اولاً وقبل كل شئ الفيديو مفبرك وطبعاً الكل يعرف السبب الا وهو سقوط حليف نظام السيسي “حفتىره بيه”. وثانياً من حق الوزيرة ان تدافع عن اولاد بلدها ولكن انا بنصحها انها تركز على الاشياء التي تهم الامن القومي المصري وموارد المياه التي ستسبب العطش لمصر بحالها من وراء مشروع سد اثيوبيا، وللامانه وعلى كل مافعله حسني مبارك فان اثيوبيا بعهده لم تستطع ان تبني السد لانه اعلمها انه سيقصفه بالطيران فوراً ولكن على عهد حامي الحمى لسه بيفاوض والسد خلص وحيملوه بالماء بعد كم يوم يأبن امك ابو السوس

  2. جايه تتقاوي على ليبيا ؟ كنتي ورجينا عضلاتك على الكويتية اللي أهانت مصر و المصريين أو على السعودية اللي انسحل فيها مواطن مصري و انهانت كرامته وهاد غيض من فيض وما سجلته الكاميرا و المخفي أعظم. أخص