هولندا : السجن لخمسيني بسبب ” تجارته المربحة في اختلاق روايات كاذبة لمساعدة طالبي اللجوء على قبول طلبهم ” !

طالبت النيابة العامة الهولندية، بسجن المستشار القانوني الإيراني (فاراد.ك 56 عاماً) من مدينة هلموند، 4 سنوات، بسبب اختلاقه روايات لجوء كاذبة، وكان يضمن لطالبي اللجوء بأن يحصلوا على الإقامة من خلال تلك الروايات، وقد كسب من ذلك مئات آلاف اليوروهات.

وقالت الهيئة العامة الهولندية للإذاعة والتلفزيون، بحسب ما ترجم عكس السير، إن النيابة العامة، أوضحت أن الرجل الإيراني، تظاهر بانه محام.

وكان مترجم قد بلغ الشرطة عنه، وقال إنه طلب من أكراد عراقيين وإيرانيين وأفغان، مبالغ بين 4 آلاف و9 آلاف يورو، من أجل مساعدتهم في رواياتهم.

وأنكرت المحامية الخاص بالإيراني أن موكله قد اختلق روايات، وقال: “لدى طالبي اللجوء الحق باستشارة قانونية قبل وأثناء إجراءات اللجوء، موكلي أعطى فقط نصائح عن إجراءات اللجوء، وما تجده مديرية الهجرة والتجنيس مهماً”، وبحسب المحامية لم يسأل أحد موكلها الإيراني عن اختلاق روايات، وكان الأمر يتعلق بأشخاص يغيرون دينهم للمسيحية، ويقولون إنهم معرضون للخطر.

لكن بحسب النيابة العامة، يشير كل شيء إلى أن الأمر يتعلق باختلاق الروايات، وأن طالبي اللجوء ليس لديهم أسباب جيدة للهرب من بلدانهم، وأغلب طالبي اللجوء، ادعوا أنهم مثليون، أو أنهم غيروا دينهم.

وقالت النيابة: “لجعل الروايات أكثر مصداقية، تم الطلب من طالبي اللجوء في عدد من الحالات، أن يعرفوا كيف يبدو شكل نادي المثليين من الداخل، أو أن يقولوا إنهم حلموا بتحولهم إلى الدين المسيحي”.

وتريد النيابة أن يدفع الإيراني 260 ألف يورو كسبها بشكل مؤكد من خلال مساعدته لتسعين طالب لجوء حصلوا على الإقامات، وقال امدعي العام في الجلسة: “بسبب أفعال كالتي قام بها المشتبه به، ينشأ شعور سلبي حول نظام اللجوء من قبل مديرية الهجرة والتجنيس، والمؤسسات الحكومية والمجتمع الهولندي، وذلك على حساب الأشخاص الذين يضطرون فعلاً للفرار من بلدانهم”

وسيتم النطق بالحكم في الرابع عشر من الشهر القادم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. يعني هدول تبع التحول للمسيحية وتبع الشذوذ طلعوا كلهم كذابين؟؟!! يا أخي أنا متفاجئ جدا. ههههه