أكاديمي و سياسي إماراتي مقرب من بن زايد : قانون قيصر غير ملزم للإمارات و أبوظبي لن تتخلى عن دمشق و تتركها فريسة لإيران أو تركيا

قال عبد الخالق عبد الله أستاذ العلوم السياسية في جامعة الإمارات، والمقرب من ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، إن قانون “قيصر” الأمريكي غير ملزم للإمارات، مؤكدا أن أبوظبي ستمضي في علاقتها مع دمشق.

وجاءت تصريحات عبد الله لراديو “سبوتنيك”، ردا على تصريحات الولايات المتحدة للإمارات وأكدت فيها معارضتها الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الإماراتية في سياق إحياء العلاقات مع دمشق، وأشارت إلى أن عقوباتها الخاصة بسوريا قد تستهدف جهات إماراتية.

وأضاف عبد الله، أن الإمارات دولة ذات سيادة، وتتخذ قراراتها وعلاقاتها مع بقية الدول بناء على مصالحها الوطنية التي تعرفها أكثر من أمريكا أو من أي طرف آخر.

وأشار إلى أن دولة الإمارات من حقها أن تدير أمورها بعيدا عن أي تحذير أو قانون أمريكي أو غير أمريكي.

ولفت عبد الله إلى أن قانون “قيصر” هذا، قانون أمريكي وليس قانونا دوليا أي أنه غير ملزم للإمارات العربية المتحدة، موضحا أن أبو ظبي ستراعي علاقاتها مع واشنطن باعتبارها من أكبر شركائها في المنطقة، ولكن في الوقت نفسه ستمضي في علاقاتها مع دمشق ولن تترك بلدا عربيا مثل سوريا فريسة لإيران أو تركيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. ليش الماسوني معلمك بيقدر يعمل شي الا بموافقة العاهره امريكا واسرائيل
    ليش اللي دس الفتن في البلاد العربيه اليس هذا الشاذ مع ابن السعدان اللذان يستمران ببث ودس الفتن في كل البلاد الاسلاميه لوقوع الاقتتال بين المسلمين وحفظ اسرائيل
    مليارات الدولارات يشتريها ابن ناقص والسعدان وابنه ليس لضرب اسرائيل وانما لقتل المسلمين

  2. تحيا الامارات الضمير العربي الحر الذي لا يقبل الارتزاق لتركيا

  3. عجبتني انه الامارات ذات سيادة و خصوصا في وجه امريكا ،،، لك يا ابن ،،،،،،،، لك حكامك حتى تنفسهم بياخدوا فيه اذن من امريكا !!ماتكون مصدق حالك انه انتوا دوله ذات سياده ،، اعتذر قبل ما يرجعوكم عالخيمه بالصحرا و تشرب بول البعير ، صار بشار المجرم حبيب قلبكن هلئ بعد ما ساهمتوا انتو و هو وامثالكم بتدمير سوريا

  4. ممتاز وننتظر المزيد من الدعم من الأخوه العرب للشعب السوري وتحدي الأمريكي

  5. ستنفذون قانون قيصر و بالصرماية العتيقة كمان , أوتجرؤون أن تعصوا أسيادكم الأمريكان يا أمارات الخمارات و العاهرات .

  6. اتمنى من الله عز وجل في وقت قريب ان ارى الحرس الثوري الإيراني يجلس في قصور هؤلااء الزنادقة الخنازير حكام الخمارات والبارات بدو الصحراء الانجاس تفوووووووووووووووووووووووه على شرفكم يا عديمي الشرف والناموس ، حتى نسوانكم هربت منكم . تفووووووووه.