في هولندا .. محاكمة سوريين قاما بعمليات سطو بعد شرب الكحول ” للتحلي بالشجاعة “

نفذ شابان سوريان، 3 عمليات سرقة مسلحة، في مدينة خيلين الهولندية، خلال شهر كانون الأول، بعد أن شربا مشروبات كحولية “للتحلي بالشجاعة”.

وقالت صحيفة “ليمبورخ” الهولندية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن أحد المتهمين (صالح.أ 22 عاماً)، كشف أنه قام بشرب الكحول، وتعاطي المخدرات، مع شريكه في العمليات (إياس.إ 20 عاماً)، قبل تنفيذها، للتحلي بالشجاعة.

وقام المتهمان خلال 47 ساعة، بسطو مسلح، على محل بيع مشروبات كحولية، ثم على مطعم وجبات خفيفة، ثم على سوبر ماركت، وبحسب شهود فقد كانا يحملان سكيناً ومسدساً أثناء السطو.

وأدلى صالح بتصريح يعترف فيه بما فعله، وقال للشرطة إنه قد خطط للسطو مع إياس، حيث قاما باستطلاع المكان أولاً، وشرب الكحول والمخدرات، ثم الخروج من المنزل، حاملين سلاحهم معهم، وقال: “أنا نادم على ما فعلته، لقد تسببت بألم للناس”.

وأدلى المتهم الآخر بتصريحات معاكسة تماماً، وقال: “ربما فعل ذلك مع أشخاص آخرين، أنا لم أكن موجوداً معه، لقد تحدثت معه مرتين أو ثلاث، ربما لأنه يتكلم اللغة الكردية، اسأل الجميع في المدينة، هم يعرفونني، أنا لم أفعل شيئاً”.

وما يزال المتهمان محتجزان مؤقتاً في السجن، ولا يوجد تاريخ محدد بعد لمتابعة القضية، فإياس لا يحمل إقامة، لذا فهو مسجون في مدينة تير أبل، حيث يتم تجهيز السجناء لترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية، أما صالح فهو يقيم بشكل شرعي في هولندا، لكن إقامته انتهت، وكان يسكن مع أمه في المدينة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اينما حل مرتزقة الايردوغان من البعثيين السابقين والاخونجيه الدواعش تاتي ورائهم مصائب عليهم وعلى حسن نصر الشيطان وقطر الف لعنه