قاصر سوري .. من السويداء لحميميم وصولاً إلى ليبيا للقتال فيها !

قالت شبكة “السويداء 24” الأبرز في تغطية أخبار المحافظة، إن مصادر كشفت لها عن “تجنيد طفل من محافظة السويداء، دون سن الثامنة عشر، للقتال في ليبيا، بعد إغرائه بالمال، حيث سافر عبر قاعدة حميميم الروسية دون علم ذويه”.

وذكرت الشبكة أن “مواطن من محافظة السويداء نشر على صفحته في فيس بوك، صورة لشقيقه الشاب أمجد عبد الحي، المنحدر من قرية نجران في ريف السويداء الغربي، موضحاً أنه غادر إلى ليبيا بشكل مفاجئ منذ أيام، عن طريق القوات الروسية، رغم أنه لم يبلغ سن الثامنة عشر من عمره”.

وكتب الاخ: “الصورة لأخي الذي لم يبلغ 18 من عمره، والذي التحق منذ يومين دون علمنا مع الأعداء الروس إلى ليبيا، حيث لم نحس وندري إلا باتصال له من ليبيا يزف لنا هذا النصر المؤزر لحكومات النجاسة والقذارة، النصر على شباب المستقبل وأبناء الوطن، انتهى الاتصال، الله يرجعك بخير وسلامة يا خيي ….. ياباطل”.

ونقلت الشبكة عن مصدر مقرب من عائلة الشاب قوله إن أمجد “من مواليد 21/12/2002، وفق إخراج قيد العائلة، حيث يُتم الثامنة عشر بعد 6 أشهر، لافتاً إلى أنه اتصل منذ أسبوع بشكل مفاجئ بذويه، وأبلغهم أنه في مطار حميميم، وبعد يومين من اتصاله الأول، اتصل مجدداً من رقم غير سوري، وقال إنه وصل إلى ليبيا، ولا يمكنه التحدث معهم إلا بعد أسبوع”.

وكانت الشبكة كشفت في تقارير سابقة، عن عمليات تجنيد تجري في محافظة السويداء، ومحافظات سورية مختلفة، وتُشرف عليها شركات أمنية، بتنسيق مع السلطات السورية، والقوّات الروسية، بغية زج الشباب السوريين في الحرب الأهلية الدائرة على الأراضي الليبية.

كما نشرت صوراً لعقود مسربة، تعود لشركة أمنية سورية مرخصة تحمل اسم “الصياد”، جندت عشرات المواطنين من محافظة السويداء، وانتقل معظمهم إلى ليبيا، عبر القاعدة العسكرية الروسية في مطار حميميم بمحافظة اللاذقية، مقابل مبالغ مالية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد