حفل مختلط بالـ ” بكيني ” يثير الجدل في الأردن

أثار مقطع فيديو عنونه ناشطون بـ “ حفلة مزرعة جرش“، ويظهر حفلا صاخبا لمجموعة من الشبان و الفتيات بـ “البكيني“، غضب الشارع الأردني.

وقال نشطاء إن الحفلة كانت في إحدى المزارع الخاصة بمدينة جرش، شمال الأردن.

وسرعان ما تصدر هاشتاغ حفلة مزرعة جرش مواقع التواصل في الأردن، كما تم تداول فيديو الحفل على نحو واسع، لا سيما على برنامج واتسآب.

ويأتي الفيديو الذي يوثق الحفل الصاخب الذي لم يلتزم المشاركون فيه بإجراءات كورونا الاحترازية، في ظل استمرار الحكومة الأردنية في اتخاذ تدابير من بينها حظر التجول ليلا بسبب الجائحة.

وأبدى نشطاء استياءهم من المشاهد التي تضمنها المقطع، والتي وصفوها بـ “الخليعة والخارجة على الحياء العام“ وعلى العادات والتقاليد المرعية.

وبعد انتشار الأخبار حول حفلة مزرعة جرش، أظهر ناشطون رغبتهم برؤية الفيديو، وقال أحمد شوطر معلقا ”فيديو حفلة مزرعة جرش صار مطلوبا أكثر من دعم الخبز“. ودعم الخبز الذي أقرته الحكومة العام الماضي (27 دينارا للفرد) بعد أن رفعت الدعم عن الخبز، لم تصرفه هذا العام حتى الآن بسبب جائحة كورونا وسط مطالبات بصرفه بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة.

و القت الأجهزة الأمنية ليل السبت / الأحد، القبض على مصور فيديو الحفل المخالف.

وفي وقت سابق السبت ، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أن العاملين في إدارة البحث الجنائي وعلى اثر تداول مقطع فيديو لحفل مخالف لأوامر الدفاع والعادات والتقاليد وظهر به مجموعة كبيرة من الأشخاص ، وأُقيم في إحدى المزارع ، فقد باشروا التحقيق في المقطع و تمكنوا من تحديد موقع الحفل في إحدى المزارع في محافظة جرش .

وأضاف الناطق الإعلامي انه جرى كذلك إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص نظموا ذلك الحفل وسيتم تحويلهم للقضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم فيما سيتم متابعة باقي الأشخاص ممن حضروا الحفل لإحالتهم للقضاء.

وسبق أن أثارت عدة حفلات تعتبر غريبة على الشارع الأردني، الجدل، كالحفل الذي تم تنظيمه في عمان في 2018 وعرف باسم ”قلق“ والذي تضمن لقطات خارجة على الحياء العام وشارك فيه العشرات من الشبان والفتيات، حيث تضمن الحفل إيحاءات جنسية و رقصا وصفه نشطاء وقتها بـ “الماجن“.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد