لبنانيون يهتفون أثناء زيارة ماكرون : ” الشعب يريد إسقاط النظام “

لاشك أن ما حدث في بيروت خلال الثماني وأربعين ساعة الماضية، عزز روح النقمة لدى اللبنانيين على اختلاف انتماءاتهم، الأمر الذي بدا جليا خلال تجمعات شعبية في مناطق متفرقة من العاصمة اللبنانية بالتزامن مع زيارة الرئيس الفرنسي إلى لبنان ايمانويل ماكرون .

منطقة الجميزة القريبة من مرفأ بيروت، والتي تجول في شوارعها الرئيس الفرنسي، شهدت تجمعات جماهيرية غاضبة، إذ علت هتافات تطالب بإسقاط النظام، ورحيل الرئيس اللبناني ميشال عون، كما حدثت مشادات كلامية بين عدد من الشبان جنود لبنانيين كانوا في المنطقة .

وتبادل اللبنانيون عبر وسائل التواصل الاجتماعي نداءات تطالب بالتغيير والمحاسبة و إنهاء ما وصفه العديد من الناشطين بثقافة الفساد المسشرية في البلد. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الليرة التركية تهبط إلى أدنى مستوى في تاريخها بسبب تداعيات كورونا الذي خفض الصادرات التركية – هبطت الليرة التركية إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق مقابل الدولار، الخميس، حيث أدى الركود العالمي الناجم عن جائحة كورونا إلى إبراز نقاط الضعف في الاقتصاد التركي.

    وانخفضت العملة التركية إلى 7.2775 مقابل الدولار، وهو الأدنى في تاريخها، قبل أن تستقر عند 7.24، مقارنة بأدنى مستوى قياسي سابق بلغ 7.26 في مايو.

  2. بمناسبة التمنيات اللبنانية بعودة الانتداب الفرنسي ..
    مفكرين انو الفرنسيين ما في عندهم مشاكل حتى يجوا ويصيروا اوصياء على لبنان .. واللبنانيين ..
    شو بدهم بهالعلقة .. هنن بدون يخلصوا من المتخلفين ياللي عندهم .. وابدا مو ضروري يضموا 4 ملايين متخلفين جدد للدولة الفرنسية ..

  3. الفساد الحقيقي جاء من سعد الحريري وسنيورة وجنبلاط وجماعة ١٤ آذار