الأصفر خارج التغطية .. شركة MTN تعلن مغادرتها لسوريا

أعلنت مجموعة MTN الجنوب أفريقية للاتصالات، خروجها من الشرق الأوسط على المدى المتوسط، وستبدأ تنفيذ خطتها التي تستهدف التركيز على أفريقيا، ببيع حصتها البالغة 75% في سوريا.

وقال روب شوتر الرئيس التنفيذي للمجموعة خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف، إنهم سيبيعون حصتهم في سوريا إلى “تيلي إنفست” التي تمتلك حصة 25% من الشركة نفسها، وأضاف: “في إطار مراجعة محفظتنا نرى أن من الأفضل للمجموعة أن تركز على استراتيجيتها في أفريقيا وتبسيط محفظتها بالتخارج من منطقة الشرق الأوسط على نحو منظم”.

وكانت شركة “إم تي إن سوريا” أعلنت في أيار الماضي عن استقالة رئيس مجلس إدارتها محمد بشير المنجد من منصبه إلى جانب اثنين من أعضاء مجلس الإدارة، وذلك بعد أيام قليلة على إعلان الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد أنها تبلّغت من شركة “تيلي إنفست” أحد الشركاء الرئيسيين في شركة MTN في البلاد استعدادها لدفع المبالغ المترتبة عليها التي طالبتها بها الاتصالات، إلى جانب شركة سيرياتيل، وقيمتها 233 مليار ليرة سورية.

ومن غير المعروف إن كانت الأسباب المعلنة للشركة هي التي دفعتها للخروج من سوريا، أم أن الأمر مرتبط بمطالبة الاتصالات لها بالدفع، وهو الأمر الذي أشعل خلافاً كبيراً بين الاتصالات ورئيس مجلس إدارة سيرياتيل رامي مخلوف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. فقط أحب أن أقول لمن لا يعرف ، أن شركة تيلي انفست التي ستشتريها تابعة لمجموعة دلة البركة السعودية. وهذه المجموعة مؤسسها الهالك رجل الأعمال السعودي صالح كامل. وقد سبق لعكس السير تغطية تصريحاته المخزية في مدح المجرم الإرهابي بشار والتطبيل له قبل أن ينقبر ويموت.