بسبب ” سورة كورونا ” .. المدونة التونسية آمنة الشرقي تغادر إلى ألمانيا

غادرت المدونة التونسية آمنة الشرقي، إلى ألمانيا، بسبب ملاحقتها قضائيا بعدما تداولت على الإنترنت نصًا فيه محاكاة تسخر من القرآن.

وبعدما نشرت نصا سمته ”سورة كورونا“ وآخر أطلقت عليه ”سورة الويسكي“، جرى استدعاء المدونة بتهمة ”المس بالمقدسات والاعتداء على الأخلاق الحميدة والتحريض على العنف“.

والشهر الماضي قضت محكمة تونسية بحبس الشرقي (27 عاما) لمدة 6 شهور.

ونشرت آمنة الشرقي، على ”فيسبوك“، السبت، صورا لها من ألمانيا، وقالت في تدوينة إنها رفضت مطالبات البعض بالبقاء في تونس، ودخولها السجن وتقديمها في صورة البطلة.

وقالت: ”لا أريد أن أصبح بطلة في أعينكم، أنا أذكى من أن أكون كبش فداء، لا أريد أن أتلوث بالسجن لأكون بطلة“.

وأضافت، بحسب شبكة “إرم نيوز”: ”نشرت سورة كورونا وكنت أعتقد أنني في دولة تحترم القانون وحرية التعبير والضمير، لكن اكتشفت أنني كنت مخطئة.. لم أخف وصارحت النائب العام والقاضي بأنني ملحدة، لأنني لا أخجل بإلحادي ودافعت عن قضيتي“.

وتابعت: ”عندما وجدت أن الدولة التونسية لا تحميني، ونفس من هددوني وقدّمت قضايا ضدهم، مازالوا إلى الآن يقومون بتهديدي، غادرت إلى بلد يحترم المواطن وحرية التعبير والضمير“.

يشار إلى أن منظمة العفو الدولية دعت في نهاية أيار مايو السلطات التونسية إلى وقف ملاحقة المدوّنة، ورأت في ذلك تقويضا لحرية التعبير في الديمقراطية الناشئة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. انتي اصلا ملوثة برا السجن كيف ازا دخلتي السجن ؟
    رحتي ع المانيا حتى تشبعي تلوث يا وسخة

  2. ماشي ياشاطره الان انت في بلد الحريات ورجينا شطارتك وكتبي عن الانجيل وخلينا نشوف شو حيصير ….

    1. شو دخل الإنجيل يا علي بيك بدولة علمانية حرة!
      على الأقل بالمانيا لن يقطع رأسها من بائع فول سوداني مؤمن و متفوق بصف الثاني الابتدائي.

  3. يا ريت شي سورة عالعهد القديم.. مشان تهاجري على غير كوكب بس يزعلوا منك اليهود..ولك مشتهي مرة شي ملحد عربي ينتقد اليهودية!! قولتكم ليش يا ترى؟!

  4. يلي معلق باسم تعليق..اتفق تماما معك بالراي ..هي الملحدة ما تقرب صوب اليهودية ولو بالاشارة..ما حيقطعوا راسها اي نعم… بس حيتهموها بمعاداة السامية..ويقطعوا عيشها من على الكرة الارضية كلها..وبجوز تنسجن شي كم عشر سنين ازا زعلوا منها مزبوط..والمشكلة انو يلي حيعملوا هيك مو بياعين فول سوداني… دكاترة وبروفيسورية وحياتك ومنهم حملة جوائز نوبل!!
    مشكلة امثالك هي الكيل بمكيالين..بعلق ضد الاسلام بقوم بضيع مصداقيتو وبصير مسخرة!! قلتلي ما حيقطعوا راسها لكن!! والله لتصير تتمنى لو قطعوا راسها بس تصير عدوة الدولة والمجتمع والله!!