في قرية سورية .. اكتشفوا إصابته بالكورونا بعد غسله و الصلاة عليه و دفنه ثم طالبوا المخالطين بالحجر عبر المكبرات ! ( فيديو )

قالت وسائل إعلام موالية، السبت، إن مكبرات صوت في قرية بريف حماة طالبت مخالطي أهل أحد المتوفين بالتزام الحجر الصحي بعد اكتشاف أنه مات بسبب فيروس كورونا.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن مصادر في قرية قصية بريف حماة أن “الأهالي تعاملوا مع المتوفى كما جرت العادة، من حيث غسل الجثة والصلاة عليها، وتلقي التعازي، لتبدأ الشائعات بعد أيام بأن المتوفى مصاب بالكورونا، وقد ظهرت نتيجة مسحته بعد وفاته، بينما قال آخرون إن المتوفى لم تؤخذ منه أي مسحة، ووفق القناة فإن الشيء الثابت هو أن إضبارة المتوفى تحوي عبارة شك كورونا”.

وطلب، عبر مكبرات الصوت في المسجد، من المخالطين الالتزام بالحجر الطوعي، الأمر الذي أكد الإصابة وزاد قلق وخوف أهالي القرية.

وأشارت القناة إلى أن “أحد سكان القرية تساءل.. إن كان هناك شك بإصابة المتوفى بكورونا، فلماذا لم يجروا له المسحة؟ وإن أجروها فلماذا لم يخبروا الناس بنتيجتها، وكيف يسلم إلى ذويه دون أي إجراءات احترازية تضمن صحة الآخرين؟”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. مع الاسف ان المعارضة وقعت في الفخ اليهودي الجديد وهو كورونا لان كورونا مرض رشح عادي وليس وباء وهو اتى من قبل اليهود والمسيحين الانجيلين في اسرائيل وامريكا وبريطانيا وله اهداف كثيرة اولها السيطرة على الاقتصاد العالمي ومن اهدافه سيطرة الاسد على من تبقى وسرقتهم والتغطية على القتل في سورية وللعلم حتى الان لايوجد في دولة في العالم دواء او مواد للفحوص المخبرية للتأكد من الاصابة بالمرض الا الاشتباه بالمرض بواسطة اعراض الرشح وهي معروفة حتى للجاهل فرجاء توقفوا عن مساعدة المجرم بشار للفتك بمن تبقى من المدنيين

    1. يا طبيب مبين ما الك علاقه بالطب هاي ارواح بشر . العالم كلو سكر والوفيات صارت اكتر من ٨٠٠ الف ب ٦ اشهر وانت بتقول رشح .عيب هاد للي مبهدلنا واحد بيسمع كم كلمه بفكر حالو صاردكتور. حرام عليكم

    2. خيو شو دليلك انو كورونا اتى من قبل اليهود و المسيحيين الانجيليين في اسرائيل و أمريكا و بريطانيا ؟ ممكن دليل لكلامك لحتى نقول هذا الكلام صحيح … أما كلام بلا دليل فلا فائدة منه على الاطلاق للاسف .. من الجهل و التخلف التحدث بهذا الاسلوب ….. و يا سيدي انا طبيب و بقلك سمعت شيء ب RT-PCR Test هاد الفحص بيأكدلك الاصابة بالفيروس .. الفيروس هو فيروس عادي صحيح متله متل كل الفيروسات لكن سلالته جديدة و هي من نفس طبيعة ال SARS … لذلك نحن كأطباء لازلنا نتابع و نراقب اعراضه و نعمل على معالجة اعراضه لانو لا يزال لايوجد علاج يعني Antiviral و ليس لقاح .. اللقاح هو للوقاية و لا يوفر الوقاية التامة لانو لازلنا عم ندرس الSubtypes viral chain يعني عم ندرس وجود انماط متعددة من الفيروس…
      مع كامل الاحترام
      طبيب حلبي في نيويورك

  2. مرق علي كتير بهايم …بس انت بتربح المركز الاول برتبة جحش بلا منازع