عن نشاطاته و تحركاته و الشخصية التي يمثلها .. من هو ” يسار ابراهيم ” مساعد بشار الأسد الذي ضمته أمريكا لقائمة العقوبات ؟

برز اسم “يسار ابراهيم” اليوم، على أنه “مساعد بشار الأسد” بعد وضعه في أحدث حزمة عقوبات أمريكية على نظام بشار الأسد، والتي أعلنت عنها وزارة الخزانة الأمريكية، الخميس.

وذكرت الوزارة أنها فرضت عقوبات على مساعد الأسد بموجب الأمر التنفيذي رقم 13894 القسم 2(أ) (1) (د) لجهوده في منع و عرقلة الحل السياسي للصراع السوري، لافتة إلى أنه قام عبر استخدام شبكاته في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه بإبرام صفقات فاسدة تثري الأسد، بينما يموت السوريون من نقص الغذاء والدواء.

وعلق رجل الأعمال السوري فراس طلاس، ابن وزير الدفاع الأسبق مصطفى طلاس على إعلان العقوبات بالقول إن “يسار ابراهيم الذي صدرت بحقه عقوبات أميركية اليوم هو الذراع الاقتصادي كواجهة لأسماء الاسد وعائلتها، طبعاً يتلطى خلفه أسماء لا تظهر للعلن”.

وأضاف: “بدأ بزيارة رجال اعمال جدد وستطال زياراته الجميع بمافيهم المسؤولين القدامى من أيام الاسد الاب ؛ تقول رسالته وبتوجيه من الست أنت جنيت هالثروة أو صار عندك هالأملاك وهي بسببنا ولذلك مطلوب منك التنازل عن حصة من ممتلكاتك لأسماء أشخاص أو شركات تحددها الست أسماء (الحصص بين ٤٠- ٥٠ ٪؜ ) وإن لم تمتثل فلا تلومننا”.

وختم: “وإن لم تمتثل فلا تلومننا . هذا القرار سيسري على الجميع وبدأ برامي ومن ثم أجنحة الشام وقريباً أسماء كبيرة رنانة”.

*الصورة تعبيرية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. متى ستضم أمريكا رجل الأعمال الفاسد و عميل النظام فراس طلاس إلى قائمة العقوبات؟