” الديكتاتور ما يزال في منصبه ” .. ميركل تتحدث عن تداعيات الدعم الروسي لنظام الأسد على سوريا

وصفت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الوضع في سوريا بأنه “مأساة كبيرة”.

وقالت ميركل الجمعة خلال مؤتمرها الصحفي الصيفي التقليدي في برلين: “إنها مأساة كبيرة تحولت فيها آمال ما كان يسمى ذات مرة بالربيع العربي إلى نقيضها”.

وقالت ميركل إن الوضع مأساوي، لأن “نصف سكان سوريا إما فارون أو غادروا البلاد، مشيرة إلى أن الناس هناك أرادوا بحق التصدي لديكتاتور ما يزال في منصبه”.

وأضافت ميركل: “روسيا لم تتردد في الاستجابة لنداء الأسد للمساعدة، إذا جاز التعبير”، مشيرة إلى أن الدعم الروسي لنظام الأسد عزز الوضع (المأساوي) في سوريا، ولم تحدث حتى الآن “عملية شاملة” في البلاد، أي لا توجد مناقشات شاملة بين المعسكرات المختلفة، مؤكدة أنها ستستمر طوال فترة منصبها في العمل من أجل ضمان سماع أصوات النازحين داخل سوريا وخارجها. (DW)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. ذكية و مثقفة و قوية و تحب شعبها على عكس الديكتاتور في سورية و نظامه المتخلف

  2. يا حقيره حدا ماخرب سوريا و اوربا غيرك و غير امريكا و فرنسا و انكلترا و طلعا الحقير و الارهابي الكبير كردوخان فانتم اخترعم التنطيمات الاسلاميه الارهابيه التي نفت التطهير العرقي بحق الاقليات و الان زعماء هذه المنظمات يعيشون عندك ياميركل و يودون اسلمة اوربا بعد ان دمروا سوريا و العراق و ليبيا و اليمن فانتم المسؤولين عن كل هذه تلفوضى

  3. لا أحد كامل، لا أحد ملاك، لا أحد ستهزمه مصلحتك أكثر من مصلحته الشخصية، ولكن ما فعلته السيدة ميركل، سيبقى دينا برقبة كافة المتشعبطين والوصوليين و أولاد الحلال ، على البر الألماني

  4. هذه يطلق عليها سيدة علما بأنها دكتورة بالفيزياء ط. وليس من يطلق عليه سيد وهو أعمى بخدمة أيران والثاني الذي يقال عليه سيادة الرئيس وهو مجرم ابن أنقلابي مجرم.