الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011

تعتبر الزيجات الألمانية-السورية نادرة إلى حد ما، لكنها آخذة في التزايد: ففي عام 2011 كان هناك 136 ألمانية متزوجة من سوري، وارتفع العدد إلى 429 ألمانية عام 2018، بحسب بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي.

أما بالنسبة للألمان الذين تزوجوا من سوريات فالعدد أقل بكثير، حيث بلغ 85 ألمانيا عام 2011، وارتفع إلى 154 ألمانيا عام 2018.

قد يكون من المثير للاهتمام أن ننظر إلى هذه الأعداد مجددا خلال السنوات القليلة المقبلة، وكذلك فيما يتعلق بجنسيات أخرى وزيجات من نفس الجنس (مثليي الجنس).

فمن المرجح أن تصبح العائلات في ألمانيا أكثر تنوعا وعالمية. وعادة ما تكون الزيجات ثنائية الجنسية أمرا شائعا بين المتطوعين واللاجئين.

وفي الغالب، يمثل العمل التطوعي في توزيع الملابس وإعداد وجبات الطعام للمشردين وحصص تعلم اللغة الألمانية فرصا شائعة للتعارف، فجمعية “موابيت تساعد” البرلينية تعرف ذلك جيدا، حيث يُقال هناك بشكل واقعي تماما: “هذا يحدث لدينا بصورة دورية”.

وهناك عندما تلتقي بآخرين، فإن أول ما لا تسأل عنه هو الجنسية. وقبل ثلاثة أعوام ولد أول طفل من علاقة عاطفية تحت مظلة “موابيت يساعد”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. و هذا هو الكلام الصحيح. عيشوا حياتكم اخوتي و اتركوا بلاد العرب للابن نهيان و السلفيين و ايران و خليهم يقتلوا في بعض حتى يرجع المسردب….الحمد لله على نعمة اوربا