” لقاءات سرية و ضباط و خبراء ” .. الإعلام التركي الرسمي يتحدث عن دعم استخباراتي إماراتي للوحدات الكردية في سوريا

قالت وكالة أنباء الأناضول التركية، إن مصادر موثوقة كشفت لها أن الإمارات قدمت، خلال 30 شهرا الماضية، دعما استخباراتيا لوحدات حماية الشعب الكردية التابعة لحزب العمال الكردستاني في المناطق التي يسيطر عليها شرقي سوريا.

وبحسب معلومات نشرتها الوكالة فإن مسؤولين إماراتيين أجروا نهاية 2017 لقاءات سرية مع قادة الوحدات الكردية في سوريا، وتعهدوا بتقديم الدعم.

وأوضحت المصادر أن أبو ظبي أرسلت منذ مطلع 2018 العشرات من ضباط وعناصر استخباراتها وخبراء تقنيين، توزعوا على مقرات الوحدات الكردية بمدينة القامشلي ومحافظتي الحسكة ودير الزور.

وقام ضباط الاستخبارات الإماراتية بتقديم تدريبات لعناصر التنظيم في مجال العمل الاستخباراتي وتقنياته، وحسب المصادر ذاتها أجروا دورات تدريبية في مجالات التجسس وأمن المعلومات وجمع البيانات وشبكات الاتصال والتشويش وفك الشيفرات وعمليات الاغتيال والتهريب.

وعادت المصادر لتؤكد أن الإمارات قدمت للتنظيم أجهزة ذات تقنيات عالية، كما أنشأ التقنيون الإماراتيون شبكة اتصال خاصة بين بلدهم وبين قيادات التنظيم من أجل التواصل المباشر بين الطرفين.

ونشرت الأناضول أسماء حركية لعدد من عناصر الاستخبارات الإماراتية الذين عملوا في سوريا، لدى التنظيم، في مجالات أمنية متعددة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ويا ريت يكون هالكلام صحيح.
    تركيا كمان عم تاخد دعم استخباراتي وووووو من معبودتها اسرائيل.

  2. الله يعطيهون العافية الأصدقاء الإماراتيين والسعوديين ما قصروا

  3. يقول رجاء من العائلات السورية التي رفضت بالمرحلة الرابعة رفع دعوى على دائرة الهجرة:

    رجاء من العائلات السورية التي رفضت بالمرحلة الرابعة رفع دعوى على دائرة الهجرة التركية – غير مقبول التهم بان شهادات مزورة السبب او ان موظف زار العائلة و لم يجدها في عنوانها – الرجاء ارفعوا دعوى جماعية فورا