“ أراد حماية النساء و الأطفال ” .. صحيفة تسلط الضوء على ” بطل سوري ” فقد كف يده في حفلة بمدينة ألمانية

سلطت صحيفة ألمانية الضوء على رجل سوري، فقد ذراعه في حفلة بحديقة في مدينة هامبورغ، شمالي البلاد، لأنه شعر بواجب حماية الأطفال والنساء من المفرقعات النارية.

وقالت صحيفة “هامبورغر مورغن بوست“، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن كاوا أحمد فر من سوريا بسبب الحرب، وفقد يده في ألمانيا، في حفلة بحديقة في حي “بيرغادورف”، نتيجةً لإصابته بألعاب نارية.

والآن نظم الذين كانوا قد شاركوا في الحفلة حملة تبرعات من أجل مساعدة الرجل السوري.

وما يزال كاوا البالغ من العمر40 عاماً في المستشفى، ولقد أجريت عليه عدة عمليات، وعندما يتحدث الرجل عن الحادث، يتحدث بهدوء لكن بقلق، حيث يقول: “كان الأمر أشبه بفيلم رعب، ما يزال بإمكاني رؤية ومضات ساطعة “.

وفي 29 آب، اصطحبه صديق إلى حفلة في الحديقة، وكانت الشمس مشرقة، وكان الضيوف يتناولون الشراب والطعام، وكان الأطفال يلعبون على العشب، وكان كاوا وصديقه يحتسيان البيرة.

وجاءت تلك اللحظة، التي هتف فيها صديق كاوا: “من يمسك هذا؟”، وكان في يده لعبة نارية “صاروخ” تنشر الشرر، وبعد ذلك أمسكه كاوا، قبل أن يقول له صديقه: “ارمه بعيداً”.

ويكره كاوا الصواريخ والمفرقعات النارية والانفجارات، ففي ليلة رأس السنة، يغير الشارع عندما تكون هناك ألعاب نارية.

وذكرت الصحيفة أن الاحتفال بالعام الجديد يتم بشكل مختلف في سوريا، وفي الآونة الأخيرة، لا تطير الصواريخ في وطنه أثناء الاحتفالات، لكن فقط من أجل التدمير.

ويصف كاوا الثواني التي سبقت أن يفقد يده، بالقول: “لقد فوجئت ونظرت حولي، لكنني لم أر سوى الأطفال والنساء”، فأراد ألا يصاب أحد بأذى، “لذلك، حملت الصاروخ”، ثم أطلق صوت هسهسة بصوت عالٍ وانفجر، وتطاير ضباب وردي في عيني الرجل، “ثم لم أعد أشعر بيدي”، وتناثرت أصابعه على العشب.

ولاحقاً، أخبره عناصر الشرطة في المستشفى فيما بعد أن مثل هذه الصواريخ لم تكن متوفرة في متاجر البيع بالتجزئة، ولكن فقط بتصريح، مضيفين أنه لو أصاب الصاروخ بطنه، لكان فاقدأً حياته على الأرجح الآن.

وقالت زابينه بابه (42 عاماً): “لقد تأثرنا جميعًا تمامًا ونريد المساعدة”، وهي تسعى مع الضيوف الآخرين للحفلة التي وقع فيها الحادث جمع التبرعات من أجل كاوا.

وتهدف حملة جمع التبرعات، التي تدعمها مؤسسة “كاريتاس” الخيرية، إلى جمع أموال كافية، حتى يتمكن كاوا من الحصول على طرف اصطناعي أفضل.

وتقول زابينه: “كاوا هو بطلنا”، وهذا ما يتفق معها فيه جميع ضيوف الحفل، فهم يؤكدون بطولة السوري، لأنه فقد يده لحماية الآخرين.

وختمت الصحيفة بإيراد بيانات التحويل من أجل التبرع للرجل السوري، كما يلي:

المستلم: كاريتاس “Caritas”

IBAN: DE 34400602650 20 20 20800

البنك: Darlehnskasse Münster

غرض التحويل: دعم كاوا “Unterstützung für Kaoa”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. قلتولي دعم كاو؟؟ يبدو من القصة أن الأخ كان قد أكثر من البيرة وفجر يده وهو سكران.