أمريكا تنقل وحدات من المشاة و العربات المدرعة إلى داخل سوريا

أعلن التحالف العسكري، الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم داعش في العراق وسوريا، الجمعة، أنه ينشر مدرعات في سوريا للمساعدة في حماية القوات الأمريكية التي تقاتل التنظيم هناك.

وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل واين ماروتو، إن التحالف “يخطط لنشر وحدات مشاة ميكانيكية، بما في ذلك مركبات برادلي القتالية، في سوريا لضمان حماية قوات التحالف والحفاظ على حرية حركتهم حتى يتمكنوا من مواصلة هزيمة عمليات داعش بأمان”.

وفي حين أن هذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها الولايات المتحدة مركبات برادلي القتالية في سوريا، إلا أنها كانت غائبة منذ بضعة أشهر.

ويأتي انتشارها وسط توترات مستمرة بين القوات الأمريكية والروسية في المنطقة في أعقاب الاصطدام الأخير بين المدرعات الأمريكية والروسية، حيث جُرح سبعة جنود أمريكيين.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، الذي لم يتطرق بعد إلى التصادم: “نحن خارج سوريا بخلاف احتفاظنا بالنفط، واحتفظت بالنفط، ولدينا قوات تحرس النفط، بخلاف أننا خارج سوريا”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. أمريكا لن تخرج من سوريا الا في حال حرب العصابات وضربات الثقيلة كما الان وسابقا في العراق يعني كر وفر يعني ضروب وهروب وهي انشالله تجهز الان وقريبا