زُعم أنها تباع بعشرات الآلاف من الدولارات .. إذاعة موالية تتحدث عن استفسار سوريين عن ظاهرة ” بيع الخصية ” لسد حاجتهم !

نشرت إذاعة محلية موالية تفاصيل عن ظاهرة “بيع الخصية” مقابل مبالغ كبيرة في العراق، مع الإشارة إلى أن هناك سوريين يستفسرون عن الأمر، لسد احتياجاتهم.

وقالت الإذاعة، الجمعة، إن “الحديث تزايد مؤخراً عن انتشار ظاهرة بيع الخصية وإخراجها ونقلها الى شخص آخر يعاني من العقم في محافظات #عراقية وخاصة في إقليم كردستان العراق، وذلك مقابل مبالغ مادية ضخمة قد تصل إلى 70 ألف دولار أمريكي، وتتم العمليات غالباً في عيادات أو مشافي خاصة بعيداً عن الأنظار”.

وأضافت: “انتقل الحديث عن هذه الظاهرة إلى مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا، عن طريق مجموعات تفاعلية على فيسبوك يسأل عبرها الشبّان عن إمكانية القيام بهذه العملية”.

ونقلت عن طبيب (أخصائي بولية وتناسلية) قوله إن 5 استفسارات وصلت له منذ بداية هذا الشهر من شبّان سوريين ومنهم من راجع عيادته في دمشق وأبدوا استعدادهم للقيام بعملية استئصال الخصية بهدف بيعها، مؤكداً أن الدافع هو الحاجة المادية لهؤلاء الشبان.

وأكد الطبيب أن التوعية بهذا الموضوع مهمة جداً حيث قال: “علمياً لا يوجد شيء اسمه زرع خصية حيّة للإنسان أو تبرع بالخصية وكإجراء جراحي غير ممكن، وأنه في حالة العقم يتم اللجوء لأخذ نطاف من شخص سليم، معتبراً أن انتشار هذه العمليات لا يتعدى كونه إشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وليس له أساس علمي وهذا الموضوع ليس كزراعة الكلية مثل ما يعتقد البعض”.

وأضافت الإذاعة: “من الناحية الطبيّة يتم إجراء هذه العملية عادة لعلاج أو منع سرطان البروستات من الانتشار، كما يمكن لاستئصال الخصية أن يعالج أو يمنع سرطان الخصية، وهناك عدة أنواع من جراحات استئصال الخصية، كما أن لها مضاعفات عديدة تستوجب الرعاية والمتابعة الطبية الحثيثة”.

وختمت بالقول: “شاركنا برأيك ! هل تعتبر الحاجة المادية مبرر منطقي للتفكير في بيع إحدى الخصيتين؟”.

 

لإ

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. زراعة ب10 ألاف هي كم يدفع 10ألاف لشخص لكي يزني بزوجته.
    الجينات ستكون للخصية وليس لصاحبها في حال ولادة ولد.