كاشف جرائم بشار الأسد المروعة في قائمة ” أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم عام 2020 “

اختارت مجلة تايم الأمريكية، المصور السوري المعروف باسم “قيصر” الذي قدم للعالم صور الآلاف من السوريين الذين قضوا تحت التعذيب في سجون بشار الأسد، ضمن قائمتها لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2020.

وكتبت المجلة عن قيصر، على لسان المصورة الصحافية الأمريكية لينسي أداريو (حائزة على جائزة بوليترز/ 2009): “في واحدة من الصور الـ 53,275 التي التقطها قيصر، يظهر ما لا يقل عن 24 جثة هزيلة معذبة في كراج لمستشفى عسكري بدمشق (…) ركز قيصر عدسته على أجساد الضحايا الذين قضوا جراء الاعتقال والجوع والتعذيب”.

وأضافت، بحسب ما ترجم عكس السير: “قام قيصر بمخاطرة كبيرة تمثلت بنسخ صور جرائم الحرب التي ارتكبها بشار الأسد ونظامه، وهربها لخارج البلاد، كان يمكن اعتقاله وتعذيبه وإعدامه، لكن شجاعته الاستثنائية استمدها من نزاهته وإيمانه بقوة التصوير كدليل على ما حصل.. إن صور قيصر هي أقوى وأوضح وأوثق دليل على ارتكاب نظام بشار الأسد جرائم ضد الإنسانية”.

وختمت: “صور قيصر وشهادته الشجاعة، أدت إلى إقرار قانون قيصر لحماية المدنيين في سوريا، وهو القانون الذي يعاقب حكومة بشار الأسد وأي جهة تتعامل معها.. لقد ساعدت شجاعته وإيثاره، المجتمع الدولي على اتخاذ خطوة مهمة وضرورية في طريق تحميل نظام الأسد مسؤولية قتل السوريين والإفلات من العقاب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد