رئيس حكومة بشار الأسد يدافع عن قرار الـ 100 دولار .. و هكذا أجاب عن سؤال ” هل هناك عالقون على الحدود ” ؟

قال حسين عرنوس، رئيس حكومة بشار الأسد، الخميس، إن “الحرب على سوريا سببت أضراراً على مؤسسات الدولة بأكثر من 8,5 ترليون ليرة سورية، بشكل مباشر، وأكثر من 36 ترليون بشكل غير مباشر”.

جاء ذلك في رد على مداخلات أعضاء برلمان بشار الأسد، حول البيان الحكومي الذي عرضه، الأحد الماضي، واستمرت مناقشته على مدار الأسبوع الحالي.

وعن قرار إجبار السوريين تصريف 100 دولار على الحدود، قبل السماح لهم بدخول سوريا، قال عرنوس، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام موالية إن حكومته ستنظر في هذا القرار “عندما تسمح الظروف بذلك”.

وأضاف: “من ليس لديه هذا المبلغ يسمح له بالدخول مباشرة وتم تفويض وزير الداخلية بذلك والدليل على ذلك تم إدخال ٢٤ شخصاً لم يكن يملكون هذا المبلغ من دون تكليفهم بأي شيء”.

وتابع: “لا يوجد أي سوري عالق على الحدود بسبب عدم قدرته على تصريف مبلغ لـ ١٠٠ لأن مخالفة القرار لا يشكل جريمة ولم يتم تحريك أي دعوى قضائية بحق اي مواطن خالف هذا القرار”.

وختم: “تصرف مئات الدولارات في الخارج وحينما يتعلق الأمر بتصريف ١٠٠ دولار في الوطن يصبح مادة إعلامية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. لا يا كر. عندما تمنع مواطن من حقه الدستوري في الدخول لبلده اذا لم يدفع أتاوة ال 100 دولار ستصبحون حتما مادة اعلامية.

  2. الحرب كانت من نظامك الإرهابي الفاسد المتسلط المستبد على سوريا وشعبها.
    وتدمير البلد والاقتصاد وتهجير ملايين السوريين كان سببه إجرام النظام الارهابي الذي تخدم فيه حضرتك يارئيس بما يسمى وزراء عند الشبيح الأكبر المجرم بشار الأسد الذي بدد المال العام في البذخ والنهب أولا وتمويل حربه الإجرامية على المعارضين السوريين لتسلط عائلته وطائفته على كرامة السوريين وحريتهم ومصير بلدهم .
    تتصرف ياعرنوس العرص وبقية اعضاء عصابة الحكم وكأن سورية مؤسسة خاصة لكم تتقاسموا فيها المنافع والتسلط على الشعب.
    الله يخلص البلد منكم يااوباش ياهمج ياعديمي الأخلاق والوطنية.

  3. قال مخالفة القرار لايشكل جريمة! بالحقيقة القرار هو الجريمة بحد ذاته ايها الوغد ومن انتم لكي تفرضوا هذه القرارت على السوريين قرارات النهب والسرقة. لم تكتفوا بكل الجرائم التي ارتكبتموها لكي تلاحقوا المواطنين على جيوبهم الفارغة اصلا بسبب فسادكم واجرامكم.
    أيها النذل على نظامك الإرهابي الفاسد تسديد حقوق المواطنين السوريين التي تمت نهبها على مدار خمسين عاما من حكم هذا النظام الارهابي المستبد .
    ومحاكمتكم على مافعلتم في سوريا من تدمير وتخريب وقتل وخيانات.. ولو امتلكتم القليل من الإحساس الإنساني والضمير والوطنية والخجل لما خرجت بهذا التصريح الوقح.
    عليكم أن تتواروا عن الأنظار وتختفوا لا أن تشكلوا وزارات وتبيضوا ع الناس وتتلونوا متل الحرابي تف عليكم

  4. صحيح أن الحرب قد كلفت سوريا اقتصادها بالكامل أو يزيد ولكن التعويض يجب ألا يكون من الشعب الذي فر بروحه من أتونها المستعر باللباس الذي عليه والكثير منهم من مات في العراء أو غرق في البحر أو لازال يتسكع على أرصفة المحطات في بلاد العالم يتسول اللقمة وينتظر بفارغ الصبر العودة الى دياره . على الحكومة الرشيدة ورئيسها الجهبز أن يلاحق كبار الحيتان واللصوص الذين مصّوا دم سوريا أحقاباً طويلة وكنزوا التريليونات والمليارات من العملات المحلية والصعبة وحتى السهلة بمعنى شفطوا الأخضر واليابس ويصادر تلك الأموال المنهوبة ويضخها ثانية في عجلة الأقتصاد المبعوجة عسى تبدأ بالدوران ولو قليلاً وينزل عن مؤخرة الشعب السوري الغلبان في الداخل والخارج .

  5. لولا اموال وتحويلات المغتربين اين كان حسين عرنوس وامثاله تسعين بالمائه من السوريين يعيشون من تحويلات أبنائهم بالخارج لان عصابتكم الكريمه براس هرمها السابق واللاحق اكلت الأخضر واليابس