أرمينيا تقول إن عشرات السوريين أصيبوا خلال الاشتباكات الأذرية الأرمينية الأخيرة

أعلنت الحكومة الأرمينية عبر حسابها الرسمي في تويتر، الأحد، “إصابة 81 شخصاً على الأقل من أصل قرابة 4 آلاف من المرتزقة السوريين الذين تم إرسالهم إلى أذربيجان لدعم الاشتباك مع البلاد”.

وأشارت رويترز إلى سقوط 16 مدنيا وعسكريا في أسوأ مواجهات بين أرمينيا وأذربيجان منذ عام 2016، ما يزيد المخاوف بشأن انعدام الاستقرار جنوب القوقاز، وهي منطقة أساسية تمتد فيها أنابيب لنقل الغاز والنفط إلى الأسواق العالمية.

وذكرت الحكومة أن “معلومات استخباراتية أشارت إلى وجود قرابة أربعة آلاف مقاتل من المليشيات السورية انخرطوا في الاشتباك الذي أطلقته أذربيجان، أصيب فيه 81 شخصا”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الدفعة الأولى من المقاتلين السوريين، ينتمون – على الأغلب- إلى فصيلي “السلطان مراد والعمشات”، وصلت بالفعل إلى أذربيجان للقتال إلى جانب القوات الأذرية ضد أرمينيا.

وانتقلت الدفعة الأولى، بحسب المرصد السوري، من عفرين، مقابل مبالغ مادية تصل إلى 1500 – 2000 دولار أميركي للشخص الواحد. (alhurra)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. أذربيجان متفوقة بالعديد و العده على ارمينيا فلماذا يرسل السلجوقي اردوغان المرتزقة السوريين ليقاتلوا الى جانب الاذريين؟ الجواب الوحيد حتى يتخلص منهم بضعة الاف في ليبيا و بضعة الاف في كاراباخ وهكذا دواليك حتى يتخلص من كل المرتزقة السوريين بعد ان انتهت مهمتهم تماما كما فعل ابن سعود عندما ارسل كل المتطرفين الارهابيين السعوديين الى سوريا و العراق تحت اسم الجهاد ليتخلص منهم و يخلو له الجو

  2. الموت ولا المذلة يا عبيد الديوث
    قال جيش وطني قال هاد جيش الحجيات حق العيش
    شعب قندرة