” مئات من أرمن سوريا يتوجهون إلى أرمينيا للمشاركة في القتال ” .. و رئيس أكبر حزب أرمني في لبنان يعلق

ردّت أذربيجان على اتهامها بتلقي دعم تركي عسكري والاستعانة بمقاتلين سوريين باتهام يرفان بالاستعانة بـ”مرتزقة” أرمن في القتال.

وقال مساعد الرئيس الأذري حكمت حاجييف الجمعة: “نرى أن الجانب الأرميني يحاول جلب مرتزقة أجانب، خصوصاً من أصل أرميني، من دول ثالثة إلى أرمينيا للقتال ضد أذربيجان”.

وأضاف “إن أرمن من سوريا ولبنان ينتشرون حالياً في أرمينيا وهم في صفوف القوات المسلحة الأرمينية التي تقاتل ضد أذربيجان”.

وبحسب المرصد السوري، توجّه بضع مئات من أرمن سوريا إلى أرمينيا للمشاركة في القتال، الأمر الذي نفاه مسؤول أرمني في شمال سوريا لفرانس برس.

وفي بيروت، قال النائب هاغوب بقرادونيان، الأمين العام لحزب الطاشناق، أكبر الأحزاب الأرمينية في لبنان، لفرانس برس إن أرمينيا “ليست بحاجة إلى شباب من دول يتواجد فيها الأرمن للتوجه إليها والتطوع في الجيش”.

وتابع: “لا نيّة لدى الأحزاب الأرمينية بإرسال شبان، ولا يحصل أي عمل تنظيمي في هذا السياق” إلا أنه لفت في الوقت ذاته إلى توجّه شبان بمبادرة فردية.

وأكّد أنّ “كل أرميني يعيش في أي بقعة في العالم يشعر بواجب التضحية سواء عبر العمل السياسي أو التبرع بالمال أو العمل الإعلامي” واصفاً ما يجري بـ”حرب ابادة جديدة ضد الشعب الأرميني”. (EURONEWS)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. سوري رايح يقاتل في اذربيجان إرضاء لعيون الاتراك هذا اسمه مرتزق لكن أرميني رايح يقاتل في أرمينيا بجانب اخوته الارمن دفاعا عن اراضي ارمينية كيف بيكون مرتزق؟

    1. مادامو ارمني ليش مارجع ع ارمينا لكن ؟ ليش قاعد بسورية وتارك اخوتو يتشحرو ؟ عموما هالحرب محسوبة وارمينيا رح تنسحب من الاقليم لانها دولة احتلال تعتبر حسب قرارات الامم المتحدة .. وبما ان روسيا درات ظهرا لارمينيا فشو المانع يروحو من سورية يقاتل بأمرمينيا ..هيك والا هيك كانو شبيحة …. وياريت تروح معهن تدافع عن شرف ارمينيا يلي تمرمغ بالدرون

  2. لا تنسوا تاخدوا معكم شبيح برلين ، يلي عامل حالوا لاجئ سوري وحاسب حالوا على السوريين ، ابن الخنزير ما كفاه تشبيح سوريا ايجا مع اللاجئين وبلش التشبيح مع أحزاب اليمين المتطرف على السوريين ، خدوه معكم لهل العرص. الله لا يردكم لا انتوا ولا يلي بعتتهم تركيا ، أن شاء الله ما بيرجع منكم كلب ، كلكم امراء حرب .
    تفه.

  3. لا تنسوا خدوا معكم شبيحة المانيا ، وبقية مجرمي الحرب السورية يلي موجودين بالمانيا ، وإذا فيكم تاخدوا معكم شبيحة ميشيل عون وحزب الطش والهش وشبيحة حزب اللات الموجودين بسوريا كمان هنن متمرسين على القتل والإاجرام
    الله لايردكم ويضرب بعضكم ببعض حتى تخلص البشرية منكم ومن اجرامكم جميع . تفه