متحدث الرئاسة التركية : مذابح الأرمن ضد أذربيجان لن تمر دون رد

أعرب إبراهيم قالن، متحدث الرئاسة التركية، عن إدانته الشديد للغارة الجوية التي شنها الجيش الأرميني، فجر السبت، ضد مدينة “كنجه” الأذربيجانية، مشددًا على أن “هذه المذابح لن تمر دون رد”.

جاء ذلك في تغريدة نشرها المسؤول التركي، فجر السبت، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تعليقًا على الهجوم الذي أودى بحياة 12 مدنيًا فضلًا عن نحو 40 مصابًا.

وقال قالن في تغريدته “رغم وقف إطلاق النار المعلن، تواصل أرمينيا ارتكابها لجرائم الحرب”، مضيفًا “فها هي بالهجوم على مدينة كنجه ترتكب جريمة جديدة دون تفرقة بين نساء وأطفال ومسنين تماما كما فعلت بمدينة خوجالي قبل 30 عامًا”

وأضاف قائلا “وهذه الفوضى والمذابح لن تمر دون رد، وتركيا ستواصل وقوفها للنهاية بجانب أذربيجان، شاء من شاء وأبى من أبى”.

وارتفع عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في تلك الغارة التي استهدفت “كنجه”، إلى 12 قتيلًا، ونحو 40 مصابًا جميعهم من المدنيين.

جاء ذلك بحسب تغريدة نشرها حكمت حاجييف، نائب الرئيس الأذربيجاني، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، في وقت سابق السبت.

وقال حاجييف في تغريدته “ارتفع عدد ضحايا الغارة الجوية الأرمينية التي استهدفت مدينة كنجه، إلى 12 قتيلًا من المدنيين، فضلا عن نحو 40 مصابًا”.

وأشار المسؤول الأذربيجاني إلى أن أعمال البحث والإنقاذ لا زالت مستمرة بالمدينة المذكورة، لانتشال مدنيين من تحت أنقاض أكثر من 20 منزلًا تسببت الغارة في تدميرها.

ولفت أن “هناك طفلان بين من لقوا حتفهم”، موضحًا أن مدينة “كنجه” بعيدة للغاية عن منطقة القتال.

وتابع قائلا “أرمينيا بدأت في مهاجمة المدنيين بوحشية بأنظمة صاروخية جديدة، وهذا دليل على سياستها الإرهابية”، مشيرًا أنها صواريخ باليستية أطلقت من داخل الأراضي الأرمينية.(ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. رحمة الله على الضحايا في هذه الحرب القذرة. أستغرب من تركيا أن تتدخل وتدين طرفا دون الآخر، أو أن تنسى الجرائم التي ارتكبتها في حق الأكراد والسوريين واليونان والقبارصة وفي حق سكانها المسيحيين الذين ذبحتهم بوحشية في أيام “سفر برلك” الدامية.

  2. يا جماعة… جمهورية أرمينيا العظمى بكل اسلحتها التقليدية و النوعية و البيولوجية و الجرثومية و النووية عمتضرب أذربيجان و عمتهدد تركيا المسكينة يلي القط بياكول عشاها🥴
    له يا بيلاندي له.. له يا شأشرلي.. له يا أسود دنب له. معلم قالن بغض النظر عن أنه أرمينيا محقة او غير محقة في حربها هذه.. اسمحلي اقلك تفو بشواربك انت و معلمينك.. و شكراً