الكشف عن تفاصيل و حصيلة قتلى قياديي” هيئة تحرير الشام ” إثر الغارة الأمريكية في إدلب

الكشف عن تفاصيل وحصيلة قتلى قياديي”هيئة تحرير الشام” إثر الغارة الأمريكية قرب إدلب – عاجل

أعلن الجيش الأمريكي الخميس أنه شن غارة جوية ضد قياديين بتنظيم “القاعدة” في شمال غرب سوريا، في ضربة أسفرت بحسب “المرصد السوري لحقوق الإنسان” عن مقتل 14 عنصرا من “هيئة تحرير الشام”.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” في بيان إن “القوات الأميركية شنت ضربة استهدفت مجموعة من كبار مسؤولي تنظيم القاعدة في سوريا كانوا مجتمعين بالقرب من إدلب”، مشددة على أن “القضاء على هؤلاء القياديين في تنظيم القاعدة في سوريا سيقلل من قدرة التنظيم الإرهابي على تخطيط وتنفيذ هجمات تهدد المواطنين الأمريكيين وشركاءنا والمدنيين الأبرياء”.

من جهته كشف مدير “المرصد السوري لحقوق الإنسان” رامي عبد الرحمن، أن “القصف نفذته طائرة مسيرة واستهدف اجتماعا ضم قادة من هيئة تحرير الشام مع جهاديين آخرين في إحدى المزارع في قرية جكارة، بريف سلقين قرب الحدود السورية-التركية وأسفر عن مقتل 14 عنصرا من هيئة تحرير الشام بينهم ستة قياديين”.

وقالت ناشطون إن الغارة استهدفت مأدبة عشاء أقامها سامر السعاد، المقرب من “هيئة تحرير الشام”، ما أدى إلى مقتله مع ثلاثة من إخوته، إضافة إلى القيادي السابق في “تحرير الشام”، “أبو طلحة الحديدي”، وشخص آخر يدعى “أبو حفص الأردني”.

ونعت صفحات تابعة لقبيلة “العكيدات”، أبو حسن شاش، الذي قضى بالغارة أيضاً، ووصفته بأنه “أبرز رموز البوجامل والعكيدات في الشمال السوري من مدينة سراقب”، إلى جانب سامر حسن الإبراهيم أحد أبرز وجهاء عكيدات العاصي في قرية جكارة وإخوته، إبراهيم وعامر حسن الإبراهيم.

مواضيع متعلقة

طائرة تستهدف ” مأدبة عشاء ” في إدلب و تطيح بعدد من القياديين المتطرفين

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. المتحدث باسم الهيئة خرج ونفى القصة كلها. وكما يظهر من النعي أن الحضور وجهاء عشائر وشخصيات محلية والموضوع ما فيه لا إرهابيين دوليين ولا شيء سوى جريمة أخرى من جرائم قوات التحالف ضد أناس عزل ومدنيين.

  2. الله لايرحمهم والى جهنم وبئس المصير ، يستقوون على أمة محمد واسرائيل اللقيطة تعيث فساداً وتخريباً في ديار الاسلام ! لماذا لا تسمون أنفسكن أيها الجباء والطبول الفارغة بجبهة تحرير الأقصى من رجس بني صهيون أو جبهة تحرير بيت الله الكعبة المعظمة من رجس آل سعود ربائب بني صهيون !! تفوو على شرف أكبر رأس فيكن ولا رفع الله الموت من على رقابكم أيها الخونة المرتزقة .