CNN : سعوديون يهاجمون مستشار أردوغان بعد مقاله عن “كفار قريش” و حملة المقاطعة

تداول مغردون سعوديون، مساء الأحد، هاشتاغ “#مستشار_أردوغان_يكفر_السعوديين”، بعد مقال رأي كتبه ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في موقع قناة “الجزيرة” القطرية، عن حملة سعودية لمقاطعة المنتجات التركية.

وقال أقطاي، في المقال، إن حملة مقاطعة المنتجات التركية “تتمتع بدعم شبه رسمي وإن كانت السلطات السعودية لم تعلن عن ذلك”، وأضاف: “يقود هذه الحملة على منصات التواصل الاجتماعي رئيس غرف التجارة السعودية عجلان بن عبد العزيز العجلان، مع بعض المقربين من العائلة المالكة”.

واعتبر أقطاي أن “بعض القادة العرب لا يدركون أنهم باتخاذ مثل هذه الخطوات، ظنا منهم أنهم سيزعزعون مكانة تركيا في قلوب الشعوب، هم في الواقع يُذلون أنفسهم، ويحطون من شأنهم في نظر شعوبهم”، وقال: “بالحديث عن حملة المقاطعة التي تتزعمها السعودية، فإنه من الأجدر أيضا التطرق إلى عقلية مريضة أخرى تحرك مثل هذه التحركات (وضع أنفسهم مكان الله الرزاق). إن الله هو الذي منّ عليهم بهذه الثروة، وجعلها لهم بمثابة اختبار، لكن في المقابل أصابهم الغرور والغطرسة متناسين أن من رزقهم قادر على استعادة ما رزق متى شاء”.

وأضاف أقطاي: “لقد سبق أن اتبع كفار قريش هذا الأسلوب لثني الرسول ومن أسلم معه عن طريق الحق، ومن كان مطلعا ولو قليلا على السيرة النبوية يعرف نتيجة هذه المحاولات”. وتابع بالقول إن “أصحاب هذه العقلية، الذين يجهلون أن الله هو من بيده الأرزاق، هم نفسهم الذين قاموا منذ فترة قريبة بالتضييق على قطر ومقاطعتها. إنه وَهم قوة المال، الذي يجعلهم يظنون أن بإمكانهم ترويض من يريدون، وفعل ما يشاؤون وشراء ذمم الناس”.

في المقابل، وجه مغردون سعوديون بارزون انتقادات لأقطاي وأردوغان وسياسات تركيا عبر هاشتاغ “#مستشار_أردوغان_يكفر_السعوديين”، الذي كان الأكثر تداولا على تويتر في المملكة العربية السعودية، مساء الأحد. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. لم يكذب مستشار أردوغان فمعظم أعاريب الذل والخيانة فيما يسمى ( سعودية ) بعد أن احتل آل سلول الحجاز وأطلقوا عليها تلك التسمية الملعونة ( سعودية ) معظمهم من أحفاد كفار قريش والأمة الاسلامية بأسرها الأن شاهدة على أفعالهم المخزية والمشينة , نسأل الله نعالى أن يحرر الحجاز وبيته المعظم وقبر نبيه عليه الصلاة والسلام من رجسهم ونجسهم وزهمهم بأسرع وقت ممكن .

    1. شو هالغباء, ماكل الصحابة كانوا كفارا قبل الاسلام وبعد انتهاء البعثة لم يبق كافرا واحدا في جزيرة العرب, يعني كل العرب من احفاد صحابة قريش والصحابة من غير القبائل, وصحابة قريش هم من احفاد كفار قريش وغيرهم من القبائل العربية

  2. للاسف .. دائما المسلمون الحاليون ملتهيين ببعضهون … وما في أقسى منهم على بعضهم … ولما بصير في خلاف بينهم و بين غير المسلمين بصيرو بيحكو بالتسامح و الانسانية .. و بقلك العالم عميتآمر علينا .. مافي حاجة للعالم يتآمر عليكون بالعكس اذا تركوكون انتم تكفوا لافناء أنفسكم … طبعا لأنو كل جماعة ركبت الدين ضمن اطار مصالحها الشخصية .. صار الدين ليس للعبادة ولكن لتبرير السيادة ..

  3. فعلا الأعراب ومانراه من قبح أعمالهم لايختلف عن أسلافهم أباجهل وغيرهم.
    من يرى حقد ومكائد أولاد ناقص وكذلك المسعودين من أتباع الدب الداشر . الذي هو هبل الجديد تعرف لما استخدم الله حرف لما بدل لم في وصفت إيمان الأعراب.
    ابناء الحجاز الشرفاء الغير مسعودين سينتفضون على أعراب أبو منشار.

  4. قاطعو بضائع الديوث و امنعوهم من دخول البلاد
    نهاية خادم الناتو مثل نهاية حامي الحفر الشرقية
    مزابل التاريخ

  5. نحن نرى أن للسعودييون حق في الدفاع عن أجدادهم من كفار قريش وهذا أمر طبيعي .