وكالة روسية : ” رد فعل صادم من أردوغان على مواطن اشتكى البطالة ” ( فيديو )

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا يظهر رد فعل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على مواطن اشتكى من صعوبة توفير أبسط أمور الحياة “الخبز”.

ونشر المقطع المعارض التركي فيلي اغبابا، على حسابه الرسمي على “تويتر”، ويظهر أردوغان يقف في أتوبيس يتحدث فى تجمع لأصحاب المتاجر وسائقي الحافلات المحتجين، ووصف مخاوفهم بشأن الاقتصاد بأنها مبالغ فيها.

وعلق اغبابا على الفيديو: “هذه الصور التقطت في مالاطيا اليوم.. عمال الخدمات والحافلات الصغيرة يتحدثون لأردوغان عن مشاكلهم.. الحرفي: لا يمكننا إحضار خبر لمنازلنا.. أردوغان: هذه العبارة مبالغ فيها بالنسبة لي اشرب هذا الشاي..”.

وفي المقطع يظهر أردوغان وهو يوزع على المتجمعين أكياس شاي، كانت مجهزة في الحافلة التي يستقلها.

وبحسب رويترز، تراجعت العملة التركية خلال تعاملات أمس الإثنين، إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق مسجلة ثماني ليرات مقابل الدولار الأمريكي.

وأشارت الوكالة إلى أنه جاء ذلك بعد أن أبقى البنك المركزي التركي سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير الأسبوع الماضي رغم توقعات كانت لزيادة كبيرة.

وفي التعاملات المبكرة لامست العملة التركية مستوى 8.01 ليرة للدولار، وسجلت 8.08 ليرة للدولار، في الساعة 06:36 بتوقيت غرينيتش.

وفقدت العملة التركية قرابة 25 بالمئة من قيمتها هذا العام أمام نظيرتها الأمريكية.

وكان من المتوقع أن يرفع المركزي التركي سعر الفائدة 175 نقطة أساس إلى 12 بالمئة يوم الخميس الماضي في ظل الأداء الضعيف لليرة ما يثير بواعث القلق حيال تضخم مرتفع والتناقص الحاد لاحتياطيات النقد الأجنبي.

*العنوان والنص لوكالة “سبوتنيك” الروسية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. من البديهي أن تسير العملة التركية نحو الانهيار فهناك ثلاث جبهات عسكريةتصرف فيها تركيا طاقتها وميزانيتها ليبيا وسوريا وأذربيجان أضف الى ذلك المقاطعات الاقتصادية من بعض الدول الأخرى , على الرئيس أردوغان أن يكون أكثر حكمة وتعقّل ويسعى الى لملمة شمله الخارجي والالتفات الى الداخل التركي قبل أن يجد نفسه وقد فلت الزمام من بين يديه .