بسبب تركيا و أمريكا و الحرب و الحصار .. سلطات بشار الأسد ترفع ثمن ” ربطة الخبز “

قررت سلطات بشار الأسد رفع سعر كيلو غرام الخبز المدعوم إلى 75 ليرة سورية “بدون كيس”، وسعر الربطة 1100 غرام “مع كيس” إلى 100 ليرة سورية، وذلك عند البيع للمعتمدين والمستهلكين من منفذ البيع بالمخبز.

ونشرت وسائل إعلام موالية، مساء الخميس، تفاصيل القرار، وقالت إنه جاء “بناء على توصية اللجنة الاقتصادية المستندة إلى التكاليف العالية والصعوبات في تأمين القمح والدقيق نتيجة ظروف الحرب والحصار الجائر المفروض على سوريا”.

وذكرت أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حددت سعر مبيع طن الطحين المدعوم بمبلغ 40 ألف ليرة سورية، وذلك “نظراً للصعوبات التي تواجهها الدولة في توفير المادة وارتفاع قيمتها وتكاليف شحنها”.

ونقلت عن المدير العام للمؤسسة السورية للمخابز زياد هزاع قوله إن “هذه القرارات فرضتها التحديات الاقتصادية التي تواجهها سورية من جراء الإرهاب والحصار الجائر والاحتلالين الأمريكي والتركي لمناطق زراعة القمح والذي أدى إلى صعوبات كبيرة في تأمين مادة القمح وارتفاع تكاليف نقلها ومستلزمات انتاج رغيف الخبز وأسعار اكياس النايلون المخصصة للخبز.

يذكر أن الحكومة السورية اتخذت سلسلة قرارلت في الفترة الماضية رفعت من حلالها أسعار مواد مدعومة من بينها المحروقات، مما انعكس بشكل ملحوظ على مختلف الأسواق التي تشهد غلياناً في الأسعار، في ظل ظروف اقتصادية سيئة يعيشها المواطن السوري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. الحصار و أمريكا و شلون تأمن دخول IPhone الأمريكي و بيعه حتى نفاذ الكمية قبل ما ينزل بأي بلد تاني بالمنطقة؟

  2. لايوجد اي سبب لزيادة سعر الخبز الا سبب واحد وهو القتل جوعا او التهجير لمن بقي من المدنيين السنة في سورية ان كانوا في مناطق النظام او ادلب وهي اوامر اسرائيلة امريكية لكلبهم الوضيع بشار الوحش ولو اراد المصرف المركزي السوري لاغرق الان مصر واللبنان والاردن لمدة عام كامل بالمحروقات والقمح اما الطاغوت بشار فيمد تلك الدول بالمحروقات والقمح لمئة عام وسيظل يوجد معه مال اما التأثير على العلويين برفع سعر المحروقات والخبز فهو على القليل منهم لان اغلبهم موظفين لدى الدولة او ضمن المليشيات ويقومون بسرقة ماتيسر واغلبهم يملك اراضي خصبة واملاكهم لم يصبها اي تدمير او سرقة ولمن يعلم طبيعة العلويين فأن اغلبهم لاينفق مئة ليرة مالم يكن يدخر الف ليرة وعندما يبدأ بصرف من الالف فأنه يخرج للبكاء والنواح والدور لم يأتي عليهم بعد بالجوع والتهجير وعندما يأتي دورهم سيظهر الاقتتال بينهم علنا لانه لايزال المدنيين السنة موجودين في سورية وكثير لايعلم ان هناك كارثة لان الكثير منهم مما دمرت وسرقة املاكهم الان ينامون في الشوارع في المدن الرئيسية كدمشق وحمص وحماة وغيرهم من المدن ولايجدون كسرة الخبز كطعام لهم ولايوجد لهم الا الله

  3. امريكا تحاصر المدنيين الضعفاء في حياتهم في سوريا .ومن لديه عقل يعرف كم انسان تعبان في سوريا بسبب امريكا

  4. منذ البداية امريكا كانت تضغط على المدنيين . باجرائات غير مقبولة .وكل هذه المعانات بسبب ظلم امريكا

  5. الحكومة ليست سوبر مان . وتعمل ما تستطيع لتامين حاجة الناس . و الموضوع هو اضطهاد واشنطن للناس في المنطقة