هولندا : استمرار إعادة توطين اللاجئين السوريين ممكن مجدداً بفضل إجراءات كورونا المشددة

بدأت هولندا عملية إعادة توطين عشرات اللاجئين السوريين، تم اختيارهم عام 2019 في لبنان، لإعادة التوطين، لكن تأخرت إجراءات استقدامهم إلى هولندا، بسبب كورونا.

وقالت الحكومة على موقع (رايكس أوفرهايد) الرسمي، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه سيتم تقليل خطر انتشار العدوى، من خلال وضع اللاجئين في الحجر الصحي مباشرة، عند وصولهم إلى هولندا، وسيتم ذلك في مركز خاص مجهز، وفق معايير الحجر الصحي المفروضة من قبل السلطات.

وسيتم إحضار حوالي 30 لاجئاً سورياً كل يوم، بحيث يجلسون في الطائرة واضعين كمامات، وبعد فترة الحجر، سيتم نقلهم إلى البلدية المعنية حتى يستقروا بها، وهذا يعني أنه في الثاني من الشهر القادم، سيكون كل اللاجئين قد أنهو الحجر الصحي.

بعد ترشيح اللاجئين لإعادة التوطين من قبل مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، اختارتهم دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية، من أجل إعادة توطينهم.

ولأنهم يقيمون حالياً في لبنان، التي تصنفها الحكومة الهولندية منطقة كورونا “برتقالية”، فعليهم أن يتم حجرهم 10 أيام في هولندا، ويتعاون مجلس الوزراء مع إعادة التوطين، لانسيابية أفضل للهجرة الشرعية ومجابهة الهجرة غير الشرعية.

عند إعادة التوطين، يأتي اللاجئون، الذين يتآوون الآن في البلدان القريبة على بلدهم الأم، والذين هم في وضع أكثر ضعفاً من اللاجئين الآخرين، بطريقة آمنة ومراقبة إلى هولندا، وبمغادرتهم يتم تأمين الحماية طويلة الأمد لهم، وتقليل الضغط عن البلاد التي تأوي اللاجئين في المنطقة، كلبنان وتركيا والنيجر ومصر وإثيوبيا وكينيا، وتقيم المفوضية عدد اللاجئين الأكثر ضعفاً، المؤهلون لإعادة التوطين.

وعقدت هولندا اتفاقيات مع المفوضية بشأن عدد اللاجئين الذي ستقوم بإعادة توطينهم، وهذا ما يسمى بإطار سياسة إعادة التوطين متعدد السنوات 2020-2023، والذي يتضمن 500 لاجئ سنوياً، ستحضرهم هولندا.

بالإضافة لتلك الاتفاقية مع تركيا والاتحاد الأوربي، والتي تعمل هولندا فيها على إعادة توطين السوريين من تركيا، وتحسين وضع اللاجئين الذين يبقون في تركيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. خبراء اقتصاديون يتوقعون ان تصل الليرة التركية النزول حتى تصل لمستوى 9 ليرات لكل دولار خلال اسبوعين