أرمينيا تنشر فيديو قالت إنه يظهر ” استجواب مسلح سوري أسر في قره باغ “

نشرت وزارة الدفاع الأرمنية الجمعة لقطات قيل إنها توثق استجواب مسلح سوري تم أسره في منطقة قره باغ، وأكدت أنه خاض القتال إلى جانب القوات الأذربيجانية.

وأعلنت الوزارة أن الرجل الذي ظهر في الفيديو يدعى محمد محرد، وهو من أبناء حماة ولديه زوجة وثلاثة أطفال.

واعترف الرجل بأنه سُفر إلى قره باغ عبر تركيا ضمن مجموعة تضم 250 سوريا، ووصل خط القتال في 19 أكتوبر.

ولفت الرجل، حسب الوزارة، إلى أنه والمسلحين الآخرين تلقوا وعودا بدفع ألفي دولار مقابل المشاركة في القتال، لكنه لم يحصل على هذه الأموال، وتم أسره بعد أن أصيب خلال القتال.

وسبق أن تبادل الطرفان الأرمني والأذربيجاني في قره باغ الاتهامات باستخدام مسلحين أجانب خلال الجولة الحالية من التصعيد العسكري في المنطقة المتنازع عليها. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. سامحك الله يا محمد. تترك زوجتك وأولادك وتتطوع لتحارب في صفوف الشيعة الأزبيجانيين ضد قوم لا تعرفهم ولم يسيؤوا إليك ولا يطلبون سوى العيش أحرارا فوق أرضهم وأرض أجدادهم,

  2. والله مافي داعي تعذبوا حالكم. مصدقينكم!
    عمو أردوغان بليز تروك الأرمن بحالهم، مو ناقصنا يرجعوا يلجئوا عنا بليز
    الوجودين بيكفوا عقبال رجعتهم عديارهم إلاهي!

    1. بما انك عم تحكي عن التاريخ الافضل الارض السورية ترجع لاصحابها يلي عاشو فيها من الاف السنين مو يلي دخلوا عليها بالسيوف

  3. مشاهد على طريقة التلفزيون السوري… حتى المحقق سوري… يعني مابتلاقيها الا بتصريحات رامي عبد الرحمن انو العسكري بيعرف بالتفصيل العدد الكلي والخطط كاملة وكأنو ضابط كبير… يعني ارمينيا ماعد عرفت تبرر خسارتها لاقليم كاراباخ المحتل الا بتلزقها ع السوريين ….وكأنو اذربيجان محتاجة هالكم منتوف لتجيبهن …. لسه في ناس بتصدق انو المشاة ممكن تحسم معارك هالايام !!!! الدرون هو يلي هزم ارمينيا وبس

    1. كلامك جواهر وصحيح جداً. أذربيجان اشترت درونات إسرائيلية وأسلحة متطورة بمليارات الدولارات (بحسب تقرير الجزيرة)، واستعانت بخبراء عسكريين إسرائيليين، وبذلك حققت تقدما مبهرا على الجبهات بعد سنوات من الخسارة. يبدو أن من يتعامل مع إسرائيل يحالفه التوفيق. والعترة على الآخرين.

    2. قلتلي “كاراباخ المحتل”؟ لا يختلف وضع الأرمن في كاراباخ عن وضع الإخوة الفلسطينيين في فلسطين، كلاهما شعب كان يعيش منذ ألف سنة ونيف في أرضه إلى أن جاءت قوة عظمى وانتزعت الأرض منهم وأعطتها لغيرهم، الفرق الوحيد هو أن بلفور الخبيث أعطى أرض فلسطين للإسرائيليين، أما ستالين المقيت فأعطى إقليم كاراباخ للأذريين (ويبدو أنك تنبذ الأول لأنه أعطى أرض المسلمين لغيرهم، وتصفق للثاني لأنه أعطى شيعة ذربيجان أرضا ليست لهم). روح، سامحك الله (إن كنت تؤمن به).

  4. هذا رجل لا يبدو عليه هيئه المحارب المرتزق. على الاغلب وهو احد العمال في ورشة ورطان سفليان او هاكوب عنصريان لتصليح السيارات في الراموسة او العزيزية في حلب وتم اختطافه ووظيف ظهوره في هذه الدعاية المفضوحة لصالح أرمينيا، هؤلاء الارمن العنصريون الذين يكرهون كل شيء اسمه اسلام حتى في البلاد التي يقيمون فيها واكرمت وفادتهم.

    1. ما شاء الله… العلم و الذكاء يلي عندك…

    2. يبدو من كلامك أنك من التركمان الذين ينفخون في بوق تركيا ويتمسحون بإيردوغان. هنيئا لك أحلامك وأوهامك.

  5. هدول جماعة ادلب بيلحسو صباط اردوغان.
    باعون و اشترى فيهون لقال بس و هنن عالسمع و الطاعة.
    شي ببعتون لليبيا و شي لاذربيجان و شي لادلب.

  6. هلق بجوز في عرب أو سوريين بيكرهوا الارمن أو المسيحيين.. و بجوز العكس كمان..
    و اكيد كتير سنة بحبوا أردوغان لانو سني.. بس انو الواحد مسكر عقلو عالخالص و ما بفكر بنوب..
    أردوغان اخد الشباب بعد ما سحبهن من ريف حماه و حلب و خلاهن يحاربوا بعفرين و مناطق الاكراد.
    اردوغان خلا اللاجئين السوريين يدخلو تركيا بالاول وصار يبازر الدول الأوروبية عليهن ويقبض.. بعدها سكر الحدود السورية و خلا العناصر تبعو يقوصوا العالم عالحدود.. بعدها بعت الشباب عليبيا و أذربيجان شي دفاعا عن الإخوان و شي عن الشيعة… لو كل هالشي تم بعد انتصار الثورة كان الواحد بحكي فيها..
    بس يلا الأتراك عندهم مقولة:
    Dinsizin hakkindan Imansiz gelir.