قطر و تركيا تؤكدان عزمهما على تعزيز علاقاتهما ” الممتازة “

أكد وزيرا الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، والقطري محمد بن عبد الرحمن، الخميس، عزمهما على تعزيز العلاقة “الممتازة” بين بلديهما.

جاء ذلك في تغريدات للوزيرين عبر “تويتر”، عقب انعقاد أعمال الاجتماع الوزاري التحضيري للدورة السادسة للجنة الاستراتيجية العليا بين قطر وتركيا في مدينة أنطاليا، جنوب غربي تركيا.

وقال وزير الخارجية التركي: “أكدنا إجماعنا على القضايا الإقليمية والدولية”.

وأضاف: “تناولنا مع أخي وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن، التحضيرات للاجتماع السادس للجنة الاستراتيجية العليا التركية القطرية”.

وتابع: “قمنا بتقييم الخطوات التي من شأنها تعزيز علاقاتنا الممتازة”.

من جانبه، قال وزير خارجية قطر: “أكدت أنا وأخي وزير الخارجية التركي عزم بلدينا على تعزيز وتطوير آليات التعاون المثمر واستشراف آفاق جديدة”.

وأضاف: “أكدنا أيضا عزم بلدينا على تنمية وتوسيع علاقات التعاون الاستراتيجي في ظل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين بلدينا الشقيقين، وذلك في إطار اللجنة الاستراتيجية العليا بين دولة قطر والجمهورية التركية”.

وفي وقت سابق اليوم، انطلقت أعمال الاجتماع الوزاري التحضيري للدورة السادسة للجنة الاستراتيجية العليا بين قطر وتركيا.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا”، أن البلدين مثلهما في الاجتماع وزيرا الخارجية. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. ايران ترسل لاعبين الى اسرائيل لأول مرة في تاريخها – هل يتحسس بشار الاجدب الخازوق يلي رح يطلع من طيزو او بيضل على جدبنتو و تصريحاتو الخرائية متل شكلو – العلويين بدن سلام – سترسل إيران رياضيين للمنافسة في بطولة العالم الدولية للرياضات الإلكترونية في إسرائيل في فبراير المقبل، في سابقة تمثل خروج طهران عن قاعدتها بمقاطعة كل الأنشطة التي تشارك فيها إسرائيل.

  2. تركيا وقطر مين شايلكم من ارضكم لولا سيطرتكم على هالكم متطرف في ادلب وعفرين المحتلة ؟