من أصول عربية .. ألمانيا : اعتقال 3 أشخاص مشتبه بضلوعهم بسرقة حلي تاريخية قيمتها أكثر من مليار دولار

أعلنت النيابة العامة الألمانية، اليوم الثلاثاء، القبض على 3 مشتبه بهم على خلفية ضلوعهم المفترض في عملية متحف سطو لافتة تعرض لها متحف في دريسدن خلال نوفمبر 2019، وأسفرت عن سرقة حلي تاريخية بقيمة أكثر من مليار دولار.

وأوضحت النيابة العامة والشرطة، في بيان، أن “شبهات قوية” تحوم حول الأشخاص الثلاثة الموقوفين وهم من الجنسية الألمانية، على خلفية المشاركة في السطو على متحف جرونيس جيفولبه في دريسدن قبل عام، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأشارت السلطات المختصة إلى أن 18 مداهمة لـ”شقق ومرائب ومركبات” تجري حاليا، خصوصا في برلين، في محاولة لاسترجاع القطع المسروقة خلال هذه العملية.

وجنّدت السلطات 1638 شرطيا في هذه العملية التي تشهدها مناطق ألمانية عدة، وفق البيان.

ووقعت العملية نهاية نوفمبر 2019 واستحوذ المنفذون خلالها على حوالى عشرة قطع تضم في المجموع “مئات” الماسات بينها قطعة من 49 قيراطا.

وكانت إدارة المتحف الألماني قد أعلنت أن المسروقات ترتدي قيمة تاريخية وثقافية “لا تقدر بثمن”.

وكان اللصوص قد اقتحموا المتحف في الساعات الأولى من الصباح وقطعوا التيار الكهربائي بشكل جزئي عنه قبل اقتحام نافذة محمية بقضبان حديد، وخرجوا بعد بضع دقائق بغلّة ضخمة بينها قطع من القرن الثامن عشر ومئات الحلي والأحجار الكريمة.

وذكرت تقارير إعلامية أنه جرى سرقة نحو 20 قطعة مجوهرات من الألماس والأحجار النفيسة من المتحف، والتي تعود إلى عصر الباروك، ومن بينها نجمة “وسام النسر الأبيض” البولندي. (DPA)

متابعات:

قالت وسائل إعلام ألمانية إن المتهمين ينتمون لعشيرة ألمانية – عربية إجرامية معروفة، يشتبه أنها متورطة في سرقة عملة ذهبية كبيرة من متحف “بوده” في برلين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. هؤلاء ليسوا عرب يافهايم. هم اكراد من ماردين التركيه ويدعون انهم عرب.

  2. للاسف هدول عصابات لبنانيه وفلسطينية يلي أهاليهن اخدو لجوء بالسبعينيات بالحرب الأهليه اللبنانيه. كلهن بيتعاطو مخدرات وبيشتغلوا بالدعاره. شي بيرفع الرأس. …….. وأعدادهن ليست قليله للأسف. من أقذر الناس في العالم