ألمانيا : مشروع لتدريب اللاجئين السوريين على الخدمات الإدارية من أجل ” سوريا المستقبل “

تعمل عدة مدن ألمانية على تطوير الهياكل المحلية الديمقراطية في سوريا المستقبل، وإحدى هذه المدن، مدينة تاونوس، غربي ألمانيا.

وقالت صحيفة “فيسبادنر كورير” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن عمدة المدينة، فرانك كيليان، قال: “مع هذا المشروع الموجه نحو المستقبل، يتطلع جميع المعنيين إلى ما وراء الوضع السياسي الراهن في سوريا، النقطة المهمة هي أن تكون مستعدًا في حالة تهدئة البلاد ويمكن إعادة البناء”.

وأضاف كيليان: “لقد ساهمت الاتصالات والتبادل المباشر مع اللاجئين السوريين في منطقتنا، بحقيقة أننا اقتربنا أكثر مما يحدث في سوريا”.

وتعتبر سوريا، كدولة منشأ، صاحبة أعلى نسبة نزوح في جميع أنحاء العالم.

وشدد كيليان على أن “الطريق إلى إعادة إعمار محتملة لسوريا هو بالتأكيد طويل، وبالتأكيد محفوف بالعديد من الأمور المستحيلة والتحديات”، وشدد على ضرورة “البدء بخطوات مجدية”.

ولهذا السبب، بدأت إدارة المدينة بمشروع تدريب اللاجئين، ويتمثل جوهر المشروع في تدريبهم لمدة اثني عشر شهرًا، في الخدمات الادارية.

وذكر أن الهدف من التأهيل هو منح اثنين من المتدربين السوريين، مهام العمل والهياكل والعمليات واللجان السياسية للحكومة المحلية الألمانية، من خلال المشاركة المباشرة في مختلف الخدمات المتخصصة، بما في ذلك في الوكالة البيئية، في سلطة الإشراف التجاري، في الخدمات الاجتماعية المتخصصة، أو في دعم المشاريع في مكتب الموظفين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. خطوة ممتازة غلا انني اخشى ان يكون المقصود بالسوريين في الخبر اللاجئين الاكراد حيث سيتم تدريبهم و من ثم اعادتهم الي سوريا بعد فصل مناطقهم و اعلانها كيانات سياسية وادارية مستقلة